أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

جانيت يلين: من الصعب منع الصين من التلاعب بعملتها


قالت الرئيسة السابقة لبنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، إن منع واشنطن لبكين من التلاعب بعملتها أمر قد يكون أصعب مما يتخيله المفاوضون التجاريون الأمريكيون.

وكانت تقارير صحفية أفادت أمس بأن واشنطن تسعى للحصول على تعهد من جانب الصين بعدم خفض قيمة اليوان كجزء من صفقتهم التجارية المشتركة.

وأضافت يلين في تصريحات أمس الثلاثاء، على هامش تواجدها بمؤتمر أن بعض الأدوات التي يستخدمها مسئولي البنوك المركزية من أجل استقرار اقتصادهم تؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف سعر الصرف لديهم، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وتابعت رئيسة الفيدرالي التي انتهت مدة ولايتها في فبراير الماضي أنه من الصعب حقاً أن يتم تحديد ما إذا كان ما يقوم به مسؤولو البنوك المركزية هو تلاعب بالعملة أو سياسة نقدية حميدة.

وأوضحت رئيس الفيدرالي السابقة أن للسياسة النقدية تأثير نظامي على معدل صرف عملة الدولة، "ومع ذلك فأنا اعتقد أن ذلك هو بمثابة اتفاق واسع بأن ذلك يجب أن يكون متاحاً للاستخدام من أجل أغراض وطنية".

وعليه فإن جانيت يلين تؤكد أنهم يجب أن يكونوا حريصين بألا يتم تعريف أدوات السياسة النقدية المحلية على أنها تلاعب بالعملة.

وأشارت يلين أن الولايات المتحدة نفسها واجهت اتهامات بالتلاعب بعملتها في الفترة التي أعقبت الكساد الكبير، وذلك حينما انخرطت في عمليات شراء ضخمة للسندات.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق