أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

3 شركات إماراتية تتعاون لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي بقطاع النفط والغاز


وقع كل من شركة "AIQ" و"شلمبرجير" و''جروب 42'' اتفاقية تعاون استراتيجي في مجال تطوير واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وحلول البيانات لقطاع النفط والغاز.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها، اليوم الأحد، تقوم الشركات الثلاث بالاستفادة من خبراتها ومعارفها المشتركة في مجال التكنولوجيا الرقمية والحوسبة عالية الأداء وقدرات التخزين السحابي، لتطوير وتسويق منتجات الذكاء الاصطناعي في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج على مستوى العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتجمع الاتفاقية بين ثلاث من الشركات الرائدة لتوفير الحلول التقنية والمبتكرة مستفيدة من نقاط القوة لدى أطراف الاتفاقية، حيث تختص شركة "AIQ"، المشروع المشترك بين "جروب42" و"أدنوك" والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في تطوير منتجات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجهة لقطاع النفط والغاز عالمياً.

بينما تعد "جروب42"، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، إحدى الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، في حين تعتبر "شلمبرجير" مزوداً عالمياً رائداً في مجال التكنولوجيا والحلول الرقمية الخاصة بتوصيف الاحتياطيات والمكامن وعمليات الحفر والإنتاج والمعالجة لقطاع الطاقة.

من جانبه قال عبدالمنعم سيف الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة "AIQ": "نحن سعداء بالتعاون مع شلمبرجير وجروب 42 لتطوير أفضل الحلول الرقمية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لقطاع النفط والغاز على مستوى العالم ونتطلع إلى الاستفادة من الخبرات المشتركة لفريق العمل في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وقدرات التصميم والحوسبة الفائقة من AIQ لتطوير حلول متقدمة في الذكاء الاصطناعي وتسويقها تجارياً.

وفي إطار هذا التعاون، سيعمل خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي ومطورو البرمجيات في "AIQ" على تطوير وتطبيق حلول نماذج الذكاء الاصطناعي والحوسبة الفائقة باستخدام منصات البرمجيات السحابية المفتوحة من "شلمبرجير" وستتم استضافة هذه الحلول على البنية التحتية السحابية لشركة "جروب42".

وسيقوم فريق العمل المشترك على تبادل الأبحاث التكنولوجية ذات الصلة، وتحديد المشاريع التجريبية التي يمكن تسويقها في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج العالمي.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق