أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"التموين"


توقعت شركة الجزيرة كابيتال، أن يكون نمو الإيرادات بشركة الخطوط السعودية للتموين- التموين بدعم من ارتفاع السياحة والشراكة مع شركات الطيران التي تقدم خدمات صالات رجال الأعمال ونمو الاستهلاك في قطاع الأفراد.

وأوصت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية تلقاها "مباشر"، يوم الثلاثاء، بزيادة المراكز على السهم، مع تحديد السعر المستهدف للسهم عند 97.6 ريال.

سجل سعر السهم خلال تعاملات اليوم الثلاثاء سعر 91.50 ريال.

كما رجحت المذكرة البحثية أن يشهد قطاع الطيران ارتفاعاً تدريجياً في أعداد المسافرين، مع الزيادة المتوقعة في السياحة الداخلية والخارجية.

كما رجحت أن تكون شركة الخطوط السعودية للتموين أحد كبار المستفيدين من ارتفاع أعداد المسافرين.

علاوة على ذلك، أبرمت الشركة عدة عقود نرجح أن يكون لها أثر إيجابي على التدفقات النقدية والإيرادات اعتباراً من الربع الرابع 2019 ،بدعم من جهود الشركة في تنويع مصادر الدخل من قطاع تموين الطائرات.

وتوقعت المذكرة، انكماش الهوامش بسبب ارتفاع في المصاريف الإدارية وتكاليف الموظفين.

ونوهت المذكرة إلى أن الشركة احتفظت بمعدل توزيعات أرباح جيد، واستقر عائد توزيع ربح السهم إلى السعر المرجح سنوياً عند 36.3 بالمائة في السنة المالية 2019.

كما توقعت أن تحقق الشركة ربح سهم بواقع 5.41 ريال سعودي للسهم في السنة المالية 2019 ما يمثل تراجع في ربح السهم بنسبة 3.4 بالمائة.

وسجلت الشركة بالربع الثالث من 2019، تراجع صافي الأرباح 0.42 بالمائة إلى نحو 142 مليون ريال، بالربع الثالث من العام الحالي، مقابل 142.6 مليون ريال، للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح يعود بشكل مباشر لتطبيق معيار المحاسبة الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16، الذي أدى لارتفاع كبير في تكاليف الفوائد (غير النقدية).

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق