أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

ساويرس يتفاوض لشراء حصة حاكمة من شلاتين للثروة المعدنية


قال الملياردير المصري نجيب ساويرس، إنه يتفاوض للاستحواذ على 51 بالمئة من شركة شلاتين للثروة المعدنية، وذلك في إطار مساعيه لدخول مجال استخراج الذهب في مصر، وفقاً لرويترز.

وتملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35 بالمئة من الشركة ويحوز جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع 34 بالمئة وبنك الاستثمار القومي 24 بالمئة والشركة المصرية للثروات سبعة بالمئة.

وقال مسؤول في الهيئة المصرية للثروة المعدنية إن بلاده تخطط لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية خلال النصف الأول من مارس /آذار المقبل.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن رجل الأعمال والملياردير نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج أن الحكومة تجري مباحثات مع شركته وشركات أخرى للمشاركة في المزايدة التي تنوي طرحها للتنقيب عن الذهب، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وفي سبتمبر الماضي، صرح ساويرس أنه يترقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية المعدل قبل أن يتخذ قرار الاستثمار في قطاع التعدين في مصر.

ويتركز إنتاج الذهب بمصر حاليا في منجم السكري بالصحراء الشرقية والذي تديره شركة سنتامين المدرجة في لندن.

واستحوذت عائلة ساويرس على لا مانشا هولدينج في 2012، وتستثمر في 3 شركات تعدين بإجمالي إنتاج يتجاوز 1.8 مليون أوقية من الذهب سنوياً.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق