أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

السوق المالية تعتمد طرح 30% من أسهم المعمر لأنظمة المعلومات


أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية في طرح شركة المعمر لأنظمة المعلومات للاكتتاب العام، موافقة هيئة السوق المالية على طلب "المعمر" بطرح 4.8 مليون سهم عادي، تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة البالغ رأسمالها 160 مليون ريال.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات، إبراهيم عبدالله المعمر، إن عملية طرح الشركة للاكتتاب العام تمثل دفعة قوية لمزيد من التوسع والنجاح في خططها المستقبلية يقودها في هذا التفاؤل استمرار عجلة التنمية المتسارعة في العديد من المشاريع في القطاعين العام والخاص في كافة أرجاء المملكة.

وأشار إلى أن الشركة عينت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية؛ استعداداً لإدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية "تداول".

وتابع: الإدراج يأتي في مرحلة مهمة من تاريخ الشركة التي تتهيأ فيها لدخول مرحلة جديدة من النمو تسعى من خلالها إلى إضافة فروع وخدمات جديدة والتوسع في أنشطتها الحالية لتلبية الطلب المتزايد على قطاعات تقنية المعلومات التي يعد قاطرة التنمية والتطور في العصر الحديث.

تأسست "المعمر" في عام 1979م، وتعمل في تقديم الحلول والخدمات المتكاملة الشاملة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات بما في ذلك، الاستشارات والتطوير، والاستشارات الفنية، والتوريد، والتنفيذ، وإدارة المشاريع والبرامج، والدعم والصيانة.

ويشمل ذلك أنظمة الشبكات والمعلومات، أنظمة مراكز المعلومات، أنظمة أمن المعلومات والأمن السيبراني، وأنظمة إدارة الخدمات، والحلول والبرمجيات وأنظمة المسح الجغرافي.

وأشار إبراهيم عبدالله المعمر إلى أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات مرت بمراحل عديدة من التطور مكنتها من أن تستحوذ على حصة كبيرة من سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة التي تمتلك أكبر اقتصاد بين دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بناتج محلي إجمالي بلغ 2.57 تريليون ريال سعودي في العام 2017م.

وتوقع إبراهيم عبدالله المعمر أن يصل الإنفاق على تقنية المعلومات في المملكة إلى 48 مليار ريال بحلول عام 2021م، بمعدل نمو سنوي مركَّب يصل إلى 4.6% عند معدل الإنفاق الذي وصل إلى 40.1 مليار ريال سعودي في عام 2017م.

وأوضح المعمر أن أعمال الشركة تغطي كافة أنحاء المملكة عبر مكاتبها في الرياض وجدة والدمام.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق