أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

وزير: ارتفاع معدل النمو لـ5.6% بالمؤشرات الأولية لموازنة مصر 2018-2019


وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، بما يعزز التحسن المتواصل في المؤشرات الاقتصادية والمالية.

وأشار السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة تعزيز معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل، وخفض عجز الموازنة والدين العام، فضلاً عن زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي، على نحو يمكن الدولة من توفير موارد إضافية للمساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين وجودة حياتهم، فضلاً عن تخفيف الأعباء على الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية في المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وفقاً لبيان صحفي.

وذكر وزير المالية، أن المؤشرات المالية المبدئية لموازنة العام المالي المنتهي 2018-2019 أظهرت تحسناً كبيراً على أكثر من صعيد، حيث ارتفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي ليبلغ 5.6 في المائة، ومن المتوقع أن ينخفض عجز الموازنة ليحقق النسبة المستهدفة بقيمة 8.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقع محمد معيط قع استمرار الاتجاه التنازلي للدين العام ليصل إلى 90 في المائة من الناتج المحلي، مقارنة بمستهدف 93 في المائة، وأيضاً تحقيق المستهدف من الفائض الأولي بنسبة 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وفيما يتعلق بموازنة العام المالي الجديد 2019-2020، أشار وزير المالية إلى أن مصروفاتها تصل إلى حوالي 1.6 تريليون جنيه، بزيادة 150 مليار جنيه عن موازنة العام الماضي، نتيجة لزيادة مخصصات العديد من البرامج ذات البعد الاجتماعي

وأوضح نائب وزير المالية أن الموازنة الجديدة تستهدف مواصلة تحسين أداء الاقتصاد المصري الذي يحقق نتائج إيجابية منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، حيث تستهدف الموازنة زيادة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 6%، ومواصلة خفض عجز الموازنة ليبلغ 7.2 في المائة، وخفض نسبة الدين العام للناتج المحلي لتصل إلى 87-88 في المائة.

وأكد أحمد كجوك، أنه من المستهدف خفض معدل البطالة ليصل إلى أقل من 9 في المائة مقارنة بـ 13.3 في المائة في العام المالي 2013-2014، ما يؤكد النتائج الإيجابية المباشرة التي تمس حياة المواطنين وآفاق مستقبلهم.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق