أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

سهم "الدار" يقتنص 45% من سيولة "أبوظبي".. لماذا؟


شهد سهم الدار العقارية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، انتعاشاً ملحوظاً في تداولاته مستحوذاً 45 بالمائة من إجمالي تداولات سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد تكليف الحكومة للسركة بتنفيذ عدة مشاريع.

وصعد السهم بحلول الساعة 12.30 ظهراً بتوقيت الإمارات، بنسبة وصلت إلى 1.02 بالمائة، بالغاً سعر 1.99 درهم.

وجرت تداولات على السهم بنحو 8.797 مليون سهم، بقيمة قدرها 17.576 مليون درهم في تلك اللحظات.

وارتفع مؤشر العقارات في السوق بنسبة 0.93 بالمائة، مع صعود سهم الدار العقارية.

وصباح اليوم، أعلنت شركة الدار العقارية اختيارها لتنفيذ ثلاثة مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية، نيابة عن حكومة أبوظبي تبلغ استثماراتها نحو 5 مليارات درهم.

وأضافت أن هذه المشاريع توجد ضمن وجهات رئيسية في أبوظبي تشمل جزيرة السعديات وجزيرة ياس ومنطقة الفلاح.

ولفتت إلى أنها ستقوم بتعيين مقاولين للمشاريع الثلاثة بشكل فوري لضمان بدء الأعمال الإنشائية فيها، مشيرة إلى أنه سيتم استكمالها على مراحل ابتداءً من 2021.

وأوضح جمال عجاج المحلل المالي، ومدير مركز الشرهان للأسهم والسندات، أن سهم الدار العقارية يطلق في الأونة الأخيرة عدة محفزات للسهم يفتح شهية المستثمرين عليه.

ويأتي هذا الانتعاش استكمالاً لاستجابتها للمبادرة العقارية الحكومية الأخيرة إذ أعلنت يوم الخميس الماضي، عن خطتها لإطلاق برنامج تأجير منتهي بالتملك لعدد محدود من الوحدات السكنية في مشروعها "وست ياس" الذي يطل على غابات القرم المحيطة بجزيرة ياس.

ومطلع الأسبوع الماضي، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن إطلاق مبادرة "فرص الاستثمار في القطاع العقاري" من خلال باقة ريوس.

وأشار عجاج إلى أن السهم قادر على المحافظة على مكاسب جيدة مقارنة ببقية الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ولفت جمال عجاج انتباهنا إلى ترقب المستثمرين خلال الفترة الحالية لأي محفزات على الأسهم والتي تتسم بالهدوء النسبي في التعاملات والسيولة مقارنة بفترة ما بعد الإفصاح عن النتائج الخاصة بالشركات المدرجة بالسوق..

وفي ذلك التوقيت، بلغ المؤشر العام للسوق مستوى 5014.32 نقطة، منخفضاً 0.2 بالمائة عبر تداول 19.726 مليون سهم، بقيمة 56.365 مليون درهم.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق