أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"جي.بي.مورجان": المستثمرون يقلقون بشأن منحنى العائد الخطأ


يرى استراتيجيون في بنك "جي.بي.مورجان" أن مستثمري الأسهم يقلقون حيال منحنى العائد الخطأ، بعد أن تحول الفارق بين عوائد السندات الأمريكية للنطاق السالب للمرة الأولى في 12 عاماً مؤخراً.

وقال الاستراتيجيون في البنك خلال مذكرة للمستثمرين، اليوم الإثنين، إن هناك قلق من أن الانعكاس الحالي في منحنى العائد يمثل إشارة بيعية بالنسبة لسوق الأسهم، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وتابعوا: أنه من الأهمية الإشارة إلى حقيقة وجود فارق يبلغ في المتوسط 18 شهراً بين انعكاس منحنى العائد وبين بداية مرحلة الركود الاقتصادي.

وأوصى البنك الأمريكي المستثمرين بالنظر في الفارق بين عوائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات وبين تلك التي يحل موعد سدادها بعد عامين، والتي تبعد نحو 18 نقطة أساس عن الانعكاس، بدلاً من العائد بين تلك الديون طويلة الآجل وأذون الخزانة مستحقة السداد بعد 3 أشهر.

وأوضح "جي.بي.مورجان" أن منحنى العائد الحالي بين السندات طويلة الآجل (10 سنوات) وقصيرة الآجل (عامين) والبالغ الفارق نحو 18 نقطة أساس، يتماشى مع تقديرات صعود مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" للأسهم الأمريكية بنحو 12% في الإثنى عشرة شهراً المقبلة.

وكان انعكاس منحنى العائد، والذي يعني أن السندات قصيرة الآجل تمنح عائداً أعلى من تلك التي يحل موعد استحقاقها بعد فترة طويلة، يعتبر بمثابة مؤشر جدير بالثقة على حدوث ركود اقتصادي.

لكن مع ذلك، فإن الأسهم هذه المرة تواصل الارتفاع في ظل النظرة الحذرة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتفاؤل بشأن الاتفاق التجاري.

ويتوقع الاستراتيجيون في البنك أن يتوقف منحنى العائد عن التسطيح وربما ينهي الانحدار الشديد في النصف الثاني من العام الحالي مع الوصول لقاع النشاط الاقتصادي العالمي.

وأشار "جي.بي.مورجان" إلى أنه رغم أن انعكاس منحنى العائد يبشر تاريخياً بأوقات سيئة بالنسبة للأسهم فإن هذه المرة قد تكون مختلفة.

وأرجع البنك السبب في ذلك إلى بقاء ظروف السياسة النقدية حذرة بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي، وانتهاء حالة عدم اليقين بشأن التجارة إلى جانب انتهاء صعود الدولار الأمريكي.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق