أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"سبكيم" و"الصحراء" يكشفان عن موعد إتمام صفقة الاندماج بينهما


نشرت الشركة السعودية للبتروكيماويات "سبكيم" وشركة "الصحراء للبتروكيماويات" عرض تعريفي عن صفقة الاندماج المحتملة بينهما، والذي يتضمن تفاصيل أكثر عنه، بما في ذلك تفاصيل عن الفوائد والأرباح المتوقعة للصفقة، والتي من المتوقع أن تتراوح ما بين 175 و225 مليون ريال سنويًا.

وأصدرت الشركتان بيانين منفصلين تم نشرهما على موقع السوق السعودية "تداول" اليوم الخميس، جاء فيهما أن الفوائد المتوقعة للصفقة تمثل زيادة متكررة في الأرباح قبل خصم الأتعاب المالية والإطفاء وتكاليف الاستهلاك والضرائب، على أن تتحقق هذه الفوائد السنوية بنهاية العام الثالث من تاريخ إتمام صفقة الاندماج.

وأكدت الشركتان، على ضرورة الحصول على موافقة هيئة السوق المالية والجهات الأخرى ذات الصلة، وموافقة المساهمين في كل من الشركتين، ومن المتوقع إتمام الصفقة قبل تاريخ 30 يونيو 2019، بمجرد الحصول على كافة الموافقات اللازمة.

وأشارت الشركتان إلى أن الجدول الزمني المتوقع لدمج الأعمال ربما يستغرق مدة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرًا، بعد تصويت الجمعيتين، موضحتان أنه سيتم وضع خطة عمل للإشراف على مستجدات دمج الأعمال وأنشطة المجموعة، والتي يتولى مسؤوليتها لجنة إشراف متخصصة.

وأضافت الشركتان أن بعض المساهمين لدى إحدى الشركتين أو كليهما قد يواجهون قيود كلية أو جزئية تجلعهم غير قادرين على التصويت على الصفقة، بموجب اللوائح والقوانين المعمول بها، وسوف يتم إصدار دليل إرشادي يوضح قيود التصويت كجزء من الوثائق الخاصة بالمساهمين، مشددتان على أهمية مراجعة المستثمرين للإرشادات، من أجل معرفة ما إذا كانت هناك أي قيود تنطبق عليهم.

وقد بدأت الشركتان في ممارسة الأنشطة التي تهدف إلى تحقيق تكامل الأعمال، وستواصلان العمل كالمعتاد لحين إتمام الصفقة، مؤكدتان على أنه سيتم الكشف عن أي تطورات أو تفاصيل جديدة فيما يخص الصفقة في حينه، بحسب ما جاء في البيان.

وكانت شركتا "سبكيم" للبتروكيماويات و"الصحراء" قد أعلنتا في شهر ديسمبر الماضي، دخول الجانبين في إتفاقية ملزمة "اتفاقية التنفيذ" والتي بموجبها يقترحان تنفيذ اندماج تجاري متكافئ، من خلال العرض المقترح من شركة "سبكيم" بالاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في "الصحراء" وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في "سبكيم" تماشيًا مع اللوائح والأنظمة المعمول بها والصادرة عن هيئة السوق المالية.

12 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق