أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

الليرة التركية تتراجع لأدنى مستوى في 7 أشهر


انخفضت العملة التركية لأدنى مستوى في نحو 7 أشهر خلال تعاملات الإثنين، بعد أن كسرت حاجز 6 ليرات لكل دولار.

وتأتي خسائر الليرة التركية بالتزامن مع استعداد المستثمرين لاضطرابات سياسية طويلة الأمد إلى جانب ضغط الأسواق العالمية على عملات الأسواق الناشئة.

ولا تزال مسألة الخلاف قائمة بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحزب المعارضة الذي يمثله إكرم إمام أوغلو حول نتائج الانتخابات المحلية التي أجريت في مدينة إسطنبول أواخر مارس الماضي.

ومن المقرر أن تفصح اللجنة العليا للانتخابات في تركيا في وقت لاحق من اليوم عن قرارها بشأن إعادة إجراء الانتخابات في إسطنبول بناءً على طلب الحزب الحاكم.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان طالب السلطات في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بعقد انتخابات جديدة في أكبر مدينة تركية.

وتضاعفت خسائر الليرة مع الموجة البيعية التي ضربت الأسواق العالمية عقب تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعزيز التعريفات على الصين لنحو 25% بدلاً من 10% سابقة.

وعلى صعيد مسألة احتياطات تركيا الشائكة، فإن إجمالي احتياطات البنك المركزي في تركيا (النقد الأجنبي والذهب معاً) تراجعت خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل الماضي من 95.946 مليار دولار إلى 93.716 مليار دولار.

وبالنسبة لإجمالي احتياطيات النقد الأجنبي، فشهدت هبوطاً بنحو 2.281 مليار دولار لتتراجع إلى 73.284 مليار دولار بالأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

في حين صعدت احتياطات المركزي التركي من الذهب من 20.381 مليار دولار لتصل إلى 20.432 مليار دولار.

وبحلول الساعة 9:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة التركية مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 0.5% ليصعد الدولار إلى 5.9945 ليرة.

وكانت العملة المحلية لتركيا وصلت لمستوى 6.0048 ليرة لكل دولار في وقت سابق من التعاملات، لتكون بذلك عند أدنى مستوى منذ أوائل أكتوبر الماضي.

وبلغت خسائر الليرة التركية 11.81% منذ بداية العام الحالي وحتى الآن بعد أن كانت العملة الأسوأ أداءً في أول 4 أشهر من 2019 بعد البيزو الأرجنتيني.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق