أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

السوق السعودي: رفع تعليق تداول سهم "المصافي"


أعلنت السوق المالية السعودية "تداول" عن رفع تعليق تداول أسهم شركة المصافي العربية السعودية اعتباراً من اليوم الأربعاء 12 فبراير / شباط .

وأوضحت "تداول"، في بيان لها أن رفع تعليق التداول على السهم يأتي بعد الاعلان مساء أمس عن عن أخر التطورات في قضيتها المرفوعة ضد شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو).

وكان "تداول" قد أعلن أمس الثلاثاء عن تعليق تداول سهم "المصافي" في السوق، لجلسة تداول واحدة، ابتداءً من جلسة الثلاثاء.

وكشفت شركة المصافي العربية السعودية (ساركو)، أمس أن المحكمة المختصة لنظر قضيتها المرفوعة ضد شركة أرامكو السعودية قضت برفض حكم سابق لصالح الشركة.

وتقدمت الشركة، في 15 نوفمبر 2016، ببرقية للمقام السامي تطلب فيها إلزام شركة أرامكو بتنفيذ الحكم القضائي النهائي المكتسب القطعية وواجب التنفيذ الصادر ضدها من المحكمة الإدارية بالدمام، والمتضمن إلزامها بدفع مبلغ 137.11 مليون ريال سعودي (حسب منطوق الحكم) والصادر لصالح شركة المصافي.

وطالبت "ساركو" شركة أرامكو في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 بدفع 1.2 مليار ريال؛ وذلك لحرمان "ساركو" من نسبة المشاركة البالغة 25% في جميع التوسعات التي أدخلت على شركة مصفاة جدة للبترول وتم إنشاؤها بمعرفة بترومين ثم سمارك، ثم أرامكو بمفردهم دون مشاركة ساركو بالنسبة المقررة لها.

وأظهرت النتائج المالية للشركة، خلال الربع الثالث من العام 2019، تحقيق صافي خسائر بلغ نحو 828.335 ألف ريال مقابل أرباح قدرها 6.91 مليون ريال بالفترة نفسها من 2018.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق