أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"منشآت" السعودية تتيح خدمة جديدة عبر قناة تكامل الحكومية


أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالسعودية، اليوم الأربعاء، عن إضافة خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة على قناة تكامل الحكومية.

ووفقاً لبيان لـ "منشآت" تمكن تلك القناة الجهات الحكومية من الاستعلام عن حجم المنشأة ونطاق عدد الموظفين ونطاق إيرادات المنشأة من خلال رقم السجل التجاري.

وتهدف الخدمة إلى إعطاء شركاء "منشآت" من الجهات الحكومية إمكانية تقديم خدماتها المناسبة والملائمة بعد التعرف على حجم المنشأة.

وسيتم تحديد حجم المنشأة حسب التعريف المعتمد من "منشآت"، المتضمن أن المنشآت متناهية الصغر تضم عمالة من 1 إلى 5 أو إيرادات أقل من 3 ملايين ريال، أما المنشآت الصغيرة تضم عمالة من 6 إلى 49 أو إيرادات من ثلاثة ملايين وأقل من 40 مليون ريال، في حين أن المنشآت المتوسطة تضم عمالة من 50 إلى 249 أو بإيرادات من 40 مليوناً إلى أقل من 200 مليون ريال.

وجاءت إضافة خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة بعد صدور نظام المشتريات الحكومية الجديد لتسهيل عملية التصنيف وتحديد حجم المنشأة، خصوصاً أن النظام منح الأولوية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إذا كانت التكلفة التقديرية للأعمال والمشتريات لا تتجاوز مبلغ 100 ألف ريال، فضلاً عن إعفائها من الضمان النهائي.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق