أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

السوق السعودية تُعلق التداول على سهمي "اللجين" و"ثمار"


قررت شركة السوق المالية السعودية تعليق التداول على سهمي شركة اللجين والشركة الوطنية للتسويق الزراعي "ثمار".

وقالت "تداول"، في بيان لموقع السوق، اليوم الأحد، إن تعليق التداول على الأسهم يأتي بسبب عدم التزام شركة اللجين بالإعلان عن القوائم المالية للفترة الأولية المنتهية في 30 يونيو 2019 خلال المدة النظامية. عليه.

وكانت اللجين قد أعلنت، الخميس الماضي، عن عـدم تمكنها من نشر نتائجها المالية للفترة الأولية المنتهية في 30 يونيو 2019، لأمـر خارج عن إرادتها.

وذكرت الشركة أن هذا السبب هو ما وردهم من الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية "ناتبت" بخطاب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ناتبت بشأن الإمتناع عن تسليم أي قوائم مالية ربع سنوية مستقبلاً والمبني على نتيجة التصويت على أحد بنود الجمعية غير العادية السابعة لشركة ناتبت.

كذلك سبق وأن غرمت هيئة السوق المالية الشركة الوطنية للتسويق الزراعي "ثمار" بغرامة مالية مقدارها 80 ألف ريال، لمخالفتها المادة الخامسة والستين من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وأفادت الهيئة، في بيان سابق، بأن الغرامة تم توقيعها لعدم التزامها بتزويد الهيئة والافصاح للمساهمين عن تقرير مجلس إدارتها للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2018 خلال المهلة النظامية المحددة إذ لم تفصح الشركة عن ذلك إلا بتاريخ 23 أبريل 2019.

كذلك خالف الشركة الفقرة (ب) من المادة السادسة والأربعين من نظام السوق المالية، وذلك لعدم تزويدها الهيئة بعدد من المعلومات المتعلقة بها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 خلال المدة المحددة لها وفق الجدول المرافق للتعميم في موعد أقصاه 40 يوم تقويمي من نهاية سنتها المالية الذي يوافق 9 فبراير 2019.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق