أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

  • CNBC

سهم Johnson & Johnson يقفز 8% مع اقتراب الشركة من تطوير لقاح لكورونا


قفز سهم "جونسون اند جونسون" الأميركية بنحو 8% في ختام جلسة اليوم، بعد إعلانها بشأن الاقتراب من تطوير لقاح مضاد لفيروس "كورونا".

وذكرت الشركة الأميركية بأنها تقترب بالفعل من إجراء التجارب السريرية للقاح فعال ضد فيروس كورونا المتفشي في العالم.

وأبرمت الشركة صفقة بقيمة مليار دولار مع الحكومة الأميركية لخلق طاقة تصنيع كافية، لتوفير أكثر من مليار جرعة من لقاح تجري عليه اختبارات لمحاربة فيروس كورونا المستجد، الذي حصد أرواح ما لا يقل عن 34 ألف شخص حول العالم.

وأضافت "جونسون اند جونسون" أنها ستبدأ تجارب هذا اللقاح الواعد بحلول سبتمبر/أيلول المقبل، وهو وقت قريب مقارنة بما تخطط له العديد من الشركات الأخرى بإمكانية البدء في اختبار لقاحات محتملة خلال عام ونصف العام.

هذا، وتحاول العديد من شركات الأدوية في مختلف الدول تطوير لقاح مضاد لفيروس "كورونا" الذي تسبب في إصابة نحو 750 ألف شخص ووفاة ما يقرب من 36 ألفاً حتى الآن.

وفي الولايات المتحدة وحدها، أصيب أكثر من 140 ألف شخص، وتوقعت جهات حكومية إمكانية تسبب الفيروس في وفاة نحو 200 ألف أمريكي.

وكشفت جونسون أند جونسون أيضا أنها التزمت بتخصيص أكثر من مليار دولار من الاستثمار إلى جانب هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم (BARDA)، وهي وكالة حكومية، للمشاركة في تمويل الأبحاث المتعلقة بتطوير اللقاحات، موسعة تعاونا سابقا.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق