أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

تقرير: 47.4 مليار دولار مساهمة قطاع الطيران في ناتج الإمارات


تجذب دولة الإمارات استثمارات الشركات الناشئة في مختلف القطاعات، وتحديداً في قطاع صناعة الطيران والخدمات الدفاعية والفضاء.

ووفقاً للتقرير الصادر عن شركة "غوثام"؛ فإن حجم قطاع الطيران يبلغ 47.4 مليار دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 13.3 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

وذكر التقرير أن استثمارات الدولة في تقنيات الفضاء تجاوزت 5.4 مليار دولار أمريكي.

وتعمل أبوظبي على الاستثمار في هذه القطاعات لدعم عملية التحول الرقمي في الإمارة خلال الفترات المُقبلة، ودفع المسيرة الاقتصادية للعاصمة، ولدولة الإمارات بشكل عام.

وتُقدم شركة غوثام طُرق التحفيز للشركات الناشئة الطموحة بمجالي صناعة الطيران والصناعات الدفاعية.

وتوقعت مؤسسة دولية متخصصة في وقت سابق ارتفاع مساهمة قطاع الطيران الوطني في الناتج الإجمالي لدولة الإمارات إلى 323.6 مليار درهم بحلول العام 2030.

وكانت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة حافظت على وتيرة متصاعدة خلال السنوات الماضية بدعم من الميزة الاستراتيجية لدولة الإمارات والبنية التحتية فائقة التطور التي شهدها القطاع وكافة المرافق المرتبطة به؛ وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

ويوجد في دولة الإمارات سبعة مطارات دولية تستقبل أكثر من 100 مليون مسافر سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع فرص الاستثمار في القطاع خلال السنوات القليلة القادمة.

وبحسب مجلس المطارات الدولي؛ فإن مطار دبي الدولي يتصدر قائمة أكثر مطارات العالم نشاطاً حيث تم استخدامه من قبل أكثر من 89 مليون مسافر خلال العام 2018 مقارنة مع 83.6 مليون مسافر خلال عام 2016، ويخدم أكثر من 90 شركة طيران تسافر إلى أكثر من 250 وجهة تشمل جميع قارات العالم.

يشار إلى أن مجلس المطارات الدولي، صنف بالفعل المطار الثاني "آل مكتوم" في مدينة دبي ورلد سنترال في المركز التاسع عشر عالمياً من حيث الازدحام في حركة الشحن بعد مرور أربع سنوات على تشغيله ومع الانتهاء من مشاريع التوسع

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق