أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

مصر تطرح 5-6 شركات حكومية بالبورصة خلال 2019-2020


قال رئيس الوزراء المصري، إن بلاده ستطرح حصصاً من شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالي الجاري.

وأوضح مصطفى مدبولي في بيان صحفي، أنه تم التوافق على طرح ما بين 5 إلى 6 شركات في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، حتى نهاية العالم المالي الحالي.

وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الدولة على إتاحة وتشجيع القطاع الخاص حتى ينطلق، وإنهاء المعوقات البيروقراطية، قائلاً: إنه يتدخل بنفسه لحل كافة المعوقات وتم تشكيل لجنة برئاسته لحل هذه المشاكل، وذلك حتى يقوم القطاع الخاص بالدور المنوط به.

وعمقت مؤشرات البورصة المصرية خسائرها التي شهدتها منذ بداية الأسبوع، لليوم الثالث على التوالي بجلسة أمس، بضغط مبيعات المستثمرين الأجانب، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 تراجعه الذي شهده بمستهل التعاملات، ليهبط بنسبة 4.24 بالمائة (دون حاجز 13200 نقطة) عند مستوى 13170 نقطة، فاقداً 582 نقطة.

وفي مطلع الشهر الجاري، قال وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم إرجاء أيّ طروحات أولية ضمن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية حتى يناير/كانون الثاني 2020، بعد أن كان مقرراً لها سبتمبر/ أيلول الحالي.

وتوقع محللو أسواق المال وخبراؤها استمرار الاتجاه الهابط لمؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء بوتيرة أقل من الجلسات الماضية، مع استهداف مستويات بين 12600 نقطة و12000 نقطة.

كانت الحكومة أطلقت في مارس/ آذار الماضي المرحلة الأولى من برنامج الطروحات العامة بطرح حصة إضافية قدرها 4.5 في المائة من أسهم الشركة الشرقية للدخان.

وشمل برنامج الطروحات في البداية 23 شركة سواء من خلال طرح شركات جديدة أو زيادة حصص شركات مدرجة بالفعل.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق