أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

اللون الأحمر يخيم على الأسواق العالمية اليوم


سيطرت الخسائر الحادة على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء مع تراجع قوي في الأسهم والنفط والذهب وسط استمرار ذعر الكورونا.

لا صوت يعلو فوق مخاوف الكورونا مع استمرار انتشاره الواسع خارج الصين حيث ارتفع عدد المصابين لأكثر من 890 حالة، كما زادت الإصابات في إيطاليا إلى أكثر من 220 شخصاً مع وفاة 7 أشخاص هناك.

وفي الصين بلغت الإصابات أكثر من 77.5 ألف حالة مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 2663 شخصاً.

خسائر الذهب

ورغم المخاوف لم يسلم الذهب - أحد الأصول الآمنة- من الخسائر حيث فقد أكثر من 26 دولاراً عند التسوية مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح من المكاسب القوية بجلسة الأمس ليهبط المعدن الأصفر من أعلى مستوى في 7 سنوات.

كما هبطت العملة الأمريكية بشكل قوي خلال تعاملات مع تكهنات خفض الفائدة بسبب كورونا لكن مستشار ترامب استبعد إقدام الفيدرالي على هذه الخطوة خاصة مع تصريحات من قبل أعضاء المركزي الأمريكي بأنه من السابق لأوانه معرفة تأثير فيروس الصين.

وزادت البيانات الاقتصادية من الضغط على الدولار مع فشل ثقة المستلهكين في الولايات المتحدة في الوفاء بتوقعات المحللين، في حين ارتفعت أسعار المنازل الأمريكية خلال الشهر الأخير من 2019.

خسائر الأسهم والنفط

وفي الأصول الخطرة، خيمت الخسائر على أسواق الأسهم العالمية بعدما فقدت 1.7 تريليون دولار بالأمس حيث واصلت "وول ستريت" خسائرها القوية عند الختام، ليسجل "داو جونز" أكبر خسائر لجلستين متتاليتين في تاريخه بعدما فقد 1900 نقطة.

فيما ارتفعت أسعار السندات الأمريكية مع لجوء المستثمرين للملاذات الآمنة لتتراجع العوائد على تلك الديون الحكومية لمستوى قياسي منخفض.

كما طالت الخسائر الحادة الأسهم الأوروبية حيث انخفضت 2بالمائة عند الختام بسبب ذعر كورونا وبعد أن تم تأكيد فشل اقتصاد ألمانيا في النمو خلال الربع الرابع من 2019.

فيما تراجعت الأسهم اليابانية بأكثر من 3 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم.

أما النفط الذي شهد جلسة متقلبة تراجعت أسعار الخام بنحو 3 بالمائة عند تسوية تداولات اليوم لتواصل الهبوط لليوم الثالث على التوالي مع مخاوف تضرر الطلب جراء الكورونا.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق