أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

الملياردير المصري ساويرس يعلق على صفقة "إنديفور" وسنتامين للذهب


رحب الملياردير المصري نجيب ساويرس، ورئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج -المساهم الأكبر في أسهم رأسمال شركة إنديفور للتعدين الكندية بحصة 29.88%- بالصفقة المحتملة بين كل من إنديفور وسنتامين.

وقالت إنديفور للتعدين الكندية اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم تقديم عرض بقيمة 1.47 مليار جنيه إسترليني (1.89 مليار دولار)‭‭ ‬‬لشراء سنتامين.

وتقدمت الشركة الكندية بعرض شراء إجباري لتبادل الأسهم يعرض نسبة 0.0846 من أسهم الشركة مقابل كل سهم من أسهم سنتامين مع زيادة بنسبة 5%.

وقال نجيب ساويرس في بيان حصل "مباشر" على نسخه منه اليوم الثلاثاء، إن الصفقة قد تنطوي على فوائد ومكاسب كبيرة قد تنشأ عن مثل هذه الصفقات.

وأضاف قائلاً: "ندعم المبررات الاستراتيجية لهذا الاقتراح ونؤيده تماماً.. لقد أشرنا إلى أهمية التكتل في صناعة التعدين، وعلاوة على ذلك فقد يضيف هذا الدمج قيمة كبيرة في مصر والتي تفتح قطاع التعدين من خلال قانون جديد أكثر جذباً ويزيد من فرص التوسع".

وقال ساويرس: "نحث بشدة مجلس سنتامين على التواصل مع شركة إنديفور لاستكشاف مزايا هذه المجموعة بشكل أكبر".

واستحوذت عائلة ساويرس على لا مانشا هولدينج في 2012، وتستثمر في 3 شركات تعدين بإجمالي إنتاج يتجاوز 1.8 مليون أوقية من الذهب سنوياً.

وتمتلك "لا مانشا" حصصاً في كل من إنديفور للتعدين و وإيفولوشن للتعدين و جولدن ستار ريسورسز، والتي لها عمليات في كلا من مالي وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وأستراليا وغانا على التوالي.

وقالت شركة سنتامين في بيان اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارتها قدم توصية لحاملي أسهم الشركة بتجاهل عرض الشراء المقدم من شركة "إنديفور" الكندية للتعدين.

وبحسب البيان، أوضحت سنتامين أنها قيمت العرض مع مستشاريها الماليين والقانونيين، وخلصت إلى أن المنفعة الأكبر من هذا العرض ستعود لحاملي أسهم إنديفور، ولا يعكس بشكل دقيق قيمة مساهمة سنتامين في حين تم دمج الشركتين.

وأكد البيان أن مجلس إدارة سنتامين قد رفض، وأن سنتامين في وضع يسمح لحصول حاملي الأسهم على عوائد أفضل.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق