أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"إم بي إف" الإماراتية ترفع رصيدها الاستثماري بمصر


وقّع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجلس إدارة مجموعة "إم بي إف" الإماراتية، عقد شراكة استثمارية مع حسين الطنطاوي المدير التنفيذي لمكتب للبنك الأهلي المصري، ومقره مركز دبي المالي العالمي.

ووفقاً لبيان صحفي، حضر توقيع عقد الشراكة طارق الغزالي، مدير عام المكتب التمثيلي للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمقر مجموعة "إم بي إف" بالجميرا في دبي.

ونصت بنود الشراكة، على توفير "إم بي إف" نحو 30 مليون دولار، والبنك الأهلي المصري يقدم 20 مليون دولار إضافة إلى تولي مهمة جمع استثمارات بما يعادل 50 مليون دولار؛ لتصبح القيمة الإجمالية للشراكة 100 مليون دولار، تستخدم مجموعة "أم بي إف" في تنفيذ مشاريع استثمارية يتم تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن فيصل، في بيان صحفي: إن "الشراكة مع البنك الأهلي المصري تهدف إلى تنفيذ المشروعات في عدة محافظات مصرية، والاستفادة المتبادلة بين الطرفين؛ وذلك عن طريق تسهيل الإمكانات ودعم العلاقات الاستثمارية من خلال البنك الأهلي المصري".

وأضاف: "تمتلك مجموعة "إم بي إف" قدرة عالمية المستوى لتنفيذ مشروعات ضخمة ومميزة، وتعتبر هذه الشراكة إضافة نوعية لجهود المجموعة الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية مع القطاع المصرفي، واستثمار تلك الشراكات في إنجاز مشاريعها الصحية والتعليمية والتجارية".

ونوه بـ أن الشراكة التي أبرمت مع البنك الأهلي المصري، ستخدم أهدافاً عديدة وستمكن مجموعتنا الوطنية من استغلال تمويل أكثر فاعلية، وأكثر مرونة لتحقيق خطط التوسع الطموحة للمجموعة.

وأكد القاسمي، أنه سيتم بدء الإجراءات التنفيذية خلال الفترة المقبلة، والحصول على الاعتمادات اللازمة وفقاً للإجراءات الحكومية المعمول بها في مصر، وستقوم المجموعة بإعداد المستندات المطلوبة للتأسيس بالتعاون مع البنك الأهلي المصري بعد تقديم الوثائق المعتمدة من الجهات المختصة في مصر.

وأشار إلى أنه تم وضع برنامج زمني لاستكمال إجراءات التأسيس والبدء في تنفيذ المشروعات المشتركة بينهما، مؤكداً أن الشراكة التي وقّعت تضع الأسس الخاصة بتنفيذ مشروعات مشتركة تخص الطرفين، واصفاً هذه الشراكة، بانها من أهم إنجازات " أم بي إف" التي تمت لغاية الآن في هذا العام.

ونوه القاسمي، بوضع جدول للأعمال واستراتيجية الشراكة في الفترة المقبلة، لتقدم حلولاً مبتكرة في قطاعات متعدد في مصر، على رأسها قطاع الرعاية الصحية، والقيام بمشاريع وفق أفضل الممارسات الطبية والمعايير العالمية، لرفع مستوى جودة الحياة للمرضى والمجتمع بشكل عام.

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، رئيس مجموعة "إم بي إف" الاستثمارية الإماراتية، في مقابلة سابقة لـ"مباشر" إن المجموعة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 7 مليارات درهم (1.9 مليار دولار) بدولة الإمارات وخارجها.

وأضاف في مقابلة مع "مباشر"، أن الاستثمارات ستكون بقطاعات تركز المجموعة عليها؛ وهي قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والصناعة والتشييد والتقنية والاتصالات، لافتاً إلى أنها تتوزع على 5 دول وهي: الإمارات، والسعودية، ومصر، وأنجولا، والسودان.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق