أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

التمثيل التجاري:إتاحة فرص تصديرية أمام الشركات المصرية بـ44 مليون دولار


كشف جهاز التمثيل التجاري المصري، عن إتاحة فرص تصديرية، وتعاقدات أمام الشركات المصرية في مجالات " الحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والمفروشات المنزلية والصناعات المعدنية، والصناعات الكيماوية والملابس الجاهزة" بقيمة 44 مليون دولار خلال شهر يناير/كانون الماضي.

وأوضح تقرير الجهاز الصادر، اليوم الأربعاء، أن أهم الفرص التصديرية تم إتاحتها لسلع "ورق الألمونيوم، ملابس، زيتون وزيت زيتون، بقوليات، هياكل معدنية، جرانيت، معدات اطفاء، بصل وثوم مجفف، الغزل والنسيج، ورق، دهانات، برتقال، الاعشاب الطبية، سبائك حديد، مفروشات منزلية"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الجهاز، أنه تم توفير تلك الفرص في 16 سوقا دوليا " المملكة المتحدة، هولندا، تونس، العراق، المانيا، الصين، لبنان، المغرب، اليونان، الهند، الأردن، جنوب إفريقيا، إسبانيا، ماليزيا، الجزائر، كينيا".

وأشار، إلى أن جهود مكتب نيودلهي أسفرت عن إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 750 ألف دولار لتوريد البصل، كما أسفرت جهود مكتب بيروت عن تعاقدات تصديرية بقيمة 65 ألف دولار.

ولفت الجهاز، إلى قيام مكاتبه في الخارج بإعداد 150 دراسة وتقرير تسويقي فضلا عن التدخل لتسوية عدد 14 نزاعا تجاريا بالطرق الودية خلال الشهر الماضي، فضلا عن الترويج للصادرات المصرية من خلال التعامل مع 900 طلب ترويج واستعلام تجاري وتوفير بيانات تتعلق بالتصدير.

ونوه، بأن المكتب التجاري في لندن قام بترتيب عدد من اللقاءات يومي 16-17 يناير الماضي لوفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية المشارك بقمة الاستثمار البريطانية الإفريقية مع الشركات البريطانية المستثمرة في مصر.

كما شارك مكتب جنيف، بفعاليات الاجتماع الوزاري التشاوري لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد في دافوس، للتعرف على ملامح وعناصر المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي سينعقد خلال شهر يونيو 2020.

وشاركت المكاتب التجارية في الترتيب لعدد 15 زيارة رسمية وتجارية خلال يناير الماضي من أهمها زيارة رئيس الجمهورية والوفد المصري الموافق للمملكة المتحدة للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية.

وتابع الجهاز، أن المكتب التجاري في أديس ابابا شارك في الإعداد للشق الاقتصادي والتجاري للمشاركة المصرية برئاسة رئيس الجمهورية في أعمال قمة الاتحاد الإفريقي التي عقدت في إثيوبيا في فبراير2020، فضلا عن متابعة المكتب التجاري للشق التجاري والاقتصادي ترتيبات زيارة رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر في فبراير الجاري.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق