أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

10 أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر بينها توزيع أرباح


ينتظر مساهمو البورصة المصرية، العديد من الأحداث الخاصة بالشركات المقيدة خلال جلسة غدا الخميس، والتي تتضمن توزيع كوبون وأسهم مجانية، بالإضافة إلى انعقاد جمعيات عمومية لمناقشة زيادة رأس المال تعديل النظام الأساسي.

ويشهد غداً الخميس توزيع كوبون 4 شركات مقيدة في البورصة المصرية، وأسهم مجانية ناتجة عن زيادة رأس المال.

مصر للأسمنت - قنا

من المقرر أن تقوم شركة مصر للأسمنت - قنا، غداً الخميس، بتوزيع القسط الأول لكوبون رقم (20) بواقع 25 قرشاً للسهم.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للأسمنت - قنا، وافقت على توزيع كوبون نقدي على المساهمين عن أرباح 2018، بواقع 50 قرشاً للسهم يتم صرفه على قسطين.

وسيتم صرف القسط الثاني للكوبون بقيمة 0.25 جنيه بدءاً في 31 أكتوبر / تشرين الأول.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 12.05 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 63.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الشروق الحديثة للطباعة والتغليف

كما تقوم شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، غداً بتوزيع الكوبون رقم (13) بواقع جنيه للسهم الواحد.

وكانت الجمعية العامة العادية للشروق الحديثة للطباعة، قررت في مايو الماضي توزيع أرباح بواقع جنيه واحد لكل سهم.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 2.83 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 19.96 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

العبور للاستثمار العقاري

وتقوم شركة العبور للاستثمار العقاري كذلك بتوزيع الكوبون رقم (13) بواقع 0.300 جنيه للسهم الواحد.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة وافقت في مايو الماضي، على توزيع 30 قرشاً لكل سهم عن أرباح العام الماضي.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 280.3 ألف جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 1.96 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 14.9 مليون جنيه بنهاية مارس.

ايجيترانس

وتقوم شركة مصرية لخدمات النقل -ايجيترانس- غداً الخميس بتوزيع القسط الثاني للكوبون النقدي رقم (11) بقيمة 50 قرشاً لكل سهم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 41.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 77.25 مليون جنيه في 2017.

النعيم القابضة

بينما تقوم شركة النعيم القابضة بتوزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال، حيث من المقرر توزيع سهم مجاني لكل 10 أسهم أصلية.

وكانت الجمعية العامة العادية للنعيم القابضة، أقرت توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل 10 أسهم من الأسهم المصدرة، تمويلاً من الاحتياطيات الواردة بالقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018، وذلك لحاملي السهم في كل من السوق المصري وسوق دبي المالي.

كما من المقرر أن تقوم البورصة المصرية غداً بقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة النعيم القابضة للاستثمارات من 240.49 مليون دولار إلى 264.49 مليون دولار.

وستدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم الشركة كما يلي: (ص 1 : ص 6): 377856886 سهماً.

يشار، أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 1.32 مليون دولار منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 2.24 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت الإيرادات المجمعة للنعيم خلال ذات الثلاثة أشهر، حيث سجلت 4.09 مليون دولار بنهاية مارس/ آذار، مقابل 5.91 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي سياق آخر تنعقد جمعيات عمومية لبعض الشركات لمناقشة زيادة رأس المال وتعديل النظام الأساسي.

فيصل الإسلامي المصري

تنعقد غداً الخميس الجمعية العامة غير العادية لبنك فيصل الإسلامي المصري، للنظر في زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع لـ440.19 مليون دولار من خلال أسهم مجانية.

وستناقش العمومية غير العادية قرار العامة العادية بزيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من خلال إصدار أسهم مجانية ممولة من الأرباح المحتجزة بنسبة 20% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وكانت الجمعية العادية المنعقدة في مارس الماضي وافقت على منح المساهمين أسهم مجانية بواقع 20% من أسهمهم الممولة من الأرباح المحتجزة بذات عملة المساهمة على أن تكون بواقع سهم مجاني لكل 5 أسهم أصلية.

وسجل البنك أرباحاً مجمعة بلغت 2.5 مليار جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بقيمة 1.77 مليار جنيه خلال 2017.

العربية المتحدة

وفي إطار آخر، تنعقد غداً الخميس الجمعية العامة الغير عادية لشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ (UASG).

ومن المقرر أن تنظر العمومية في تطبيق أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 18.9 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضيين، مقابل خسائر بلغت 17.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الإسكندرية لتداول الحاويات

وستنعقد كذلك الجمعية العامة غير العادية لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، حيث ستنظر في التصديق على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في 4 أبريل الماضي.

وستناقش أيضاً تعديل النظام الأساسي للشركة بتطبيق أسلوب التصويت التراكمي بما يسمح بالتمثيل النسبي في اختيار أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 1.5 مليار جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية مارس/ آذار، مقابل 1.9 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 2.33 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 2.44 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

القناة للتوكيلات الملاحية

تنعقد غداً الخميس الجمعية العامة غير العادية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية (CSAG)، حيث سيتم النظر خلال العمومية في تطبيق أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 177.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 130.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الأهرام للطباعة

تنعقد غداً الجمعية العامة العادية لشركة الأهرام للطباعة والتغليف، حيث ستناقش مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

وستنظر العمومية اعتماد القوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام الماضي، وإخلاء طرف المجلس عن الفترة.

وحققت الشركة صافي ربح خلال عام 2018 بلغ 7.1 مليون جنيه، مقابل 8.74 مليون جنيه خلال العام المنصرم له.

كما ستناقش العمومية التصديق على محضر اجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 25 فبراير 2018، و14 مايو 2018، و14 أغسطس 2018، و14 نوفمبر 2018، و17 أبريل 2019.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 519.38 ألف جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 2.42 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق