أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

أداء الدرهم الإماراتي أمام العملات الأجنبية خلال أسبوع


شهد الدرهم الإماراتي أداءً إيجابياً خلال التعاملات الأسبوعية، أمام العملات الأجنبية الرئيسية، على عكس الأسبوع السابق.

وبحسب إحصائية أعدتها "مباشر" استناداً للبيانات الصادرة من مصرف الإمارات المركزي، ارتفعت قيمة الدرهم الإماراتي خلال الفترة الممتدة من 17يناير/ كانون الثاني 2020، وحتى 24 من الشهر ذاته، أمام 3 عملات أجنبية رئيسية في الأسواق العالمية، هي اليورو، والفرنك السويسري، واليوان الصيني.

فيما تراجعت قيمة العملة الإماراتية أمام عملة واحد فقط وهي الجنيه الإسترليني؛ وفقاً للإحصائية خلال الأسبوع.

الدرهم الإماراتي يصعد أمام 3 عملات أجنبية​

ويحسب الإحصائية، استقر سعر الدرهم أمام الدولار الأمريكي عند سعر 3.67 درهم مع نهاية الفترة المذكورة؛ نظراً لارتباط العملة الإماراتية بالعملة الخضراء.

وارتفعت العملة الإماراتية أمام اليوان الصيني، مسجلة 0.529 درهم بنهاية الأسبوع الماضي، مقابل نحو 0.535 درهم في الأسبوع السابق؛ مع إثارة المخاوف بشأن فيروس "كورونا".

وفي الوقت ذاته، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن المرحلة الثانية من الصفقة التجارية قد لا تُلغي كافة التعريفات على السلع الصينية.

وصعدت العملة الإماراتية أمام اليورو، بعدما سجل 4.053 درهم نهاية الأسبوع، مقارنة بــنحو 4.076 درهم الأسبوع السابق له.

وزادت قيمة الدرهم الإماراتي أمام الفرنك السويسري ليسجل 3.787 درهم بنهاية الأسبوع الماضي، مقابل قيمته السابقة عند 3.790 درهم.

على الجانب الآخر، بلغ سعر صرف الجنيه الإسترليني 4.81 درهم بنهاية الفترة المذكورة، مقابل قيمته الأسبوع السابق عند 4.791 درهم، مرتفعاً أمام العملة الإماراتية.

ويأتي أداء عملة المملكة المتحدة بعد تطورات ملف البريكست، حيث وافق البرلمان البريطاني خلال الأسبوع الماضي على مشروع قانون خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتتجه صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لأن تصبح قانوناً بعد الحصول على الموافقات النهائية من قبل البرلمان البريطاني.

في حين يشهد الين الياباني استقراراً أمام العملة الإماراتية عند قيمته 0.033 درهم، مع نهاية تعاملات الأسبوع.

ومؤخراً، أبقى البنك المركزي في اليابان السياسة النقدية كما هو دون تغيير في خطوة تتوافق مع التوقعات على نطاق واسع، لكنه رفع توقعات النمو الاقتصادي للبلاد.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق