أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

تطورات محادثات التحفيز تدعم سعر الدولار USD


ارتفع سعر الدولار USD اليوم الخميس حيث تسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والتقدم الضئيل في المحادثات بشأن حزمة التحفيز الأمريكية في قلق المستثمرين، بينما انخفض الدولار الأسترالي AUD إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد بعد أن ألمح رئيس بنك الاحتياطي

الاسترالي إلى احتمال خفض سعر الفائدة أو توسيع برنامج شراء السندات. كما فرضت فرنسا حظر تجول في أعقاب التصاعد المستمر في عدد الإصابات الجديدة، ويخشى أن تؤدي موجة الإغلاق الجديدة إلى توقف الانتعاش العالمي تماما مع تلاشي الآمال في التحفيز الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل.

ارتفع الدولار في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الخميس بسبب تدفقات الملاذ الآمن حيث تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع وأصبحت فكرة التحفيز قبل الانتخابات في الولايات المتحدة رسميًا في سلة المهملات.

وحتى الآن، يعد مؤشر الدولار الأمريكي DXY، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى مرتفعا بنسبة 0.1% عند 93.483. وانخفض زوج اليورو الدولار EURUSD بنسبة 0.1% إلى 1.1740، بينما ارتفع زوج الدولار ين USDJPY بنسبة 0.1%

إلى 105.28 وانخفض زوج الاسترالي دولار AUDUSD بنسبة 0.7% إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 0.7110 متأثرا بتلميح رئيس الاحتياطي الاسترالي إلى احتمال خفض سعر الفائدة أو توسيع برامج التيسير الكمي.

وفي ضوء استمرار تصاعد إصابات كورونا، قد أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء حالة الطوارئ للصحة العامة حيث وصلت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى مستويات مقلقة. وتعد فرنسا هي واحدة من البلدان التي تكافح الموجه الثانيه من فيروس كوفيد 19، حيث

تصل حالات الإصابة الجديدة إلى 100 ألف حالة إصابة يوميا في أوروبا، ويتعين على الحكومات اتخاذ قرارات حاسمة بشأن عمليات الإغلاق المحلية.

في غضون ذلك، تبدو خطط التحفيز الأمريكية متعثرة، حيث صرح وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين، يوم الأربعاء بأن إنجاز التصديق على حزمة التحفيز قبل الانتخابات سيكون صعبا، مضيفا أنه ورئيسة مجلس النواب الديمقراطي نانسي بيلوسي ما زالا غير متفقين بشأن أولويات إنفاق الحزمة المالية.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق