أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

الإحصاء: عجز الميزان التجاري المصري ينخفض 22% خلال يونيو 2019


أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الخارجية، تراجع العجز في الميزان التجاري المصري بنسبة 21.9 بالمائة خلال يونيو/ حزيران 2019 على أساس سنوي.

وقال الإحصاء في بيان اليوم الخميس، إن العجز في الميزان التجاري بلغ 3.38 مليار دولار خلال يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 4.33 مليار دولار في الشهر المقارن من 2018.

وأضاف المركزي، أن قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 4.3 بالمائة لتبلغ 2.3 مليار دولار خلال يونيو الماضي، مقابل 2.2 مليار دولار في الشهر المقارن من العام الماضي، بسبب ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها منتجات البترول، والبترول الخام والفواكه الطازجة، والملابس الجاهزة.

وانخفضت قيمة صـادرات بعض السلع ومنها الأسمدة، والعجائن ومحضرات غذائية المتنوعة، والأدوية وحضرات الصيدلة، والصابون ومحضرات التنظيف.

وأوضح الجهاز، أن قيمة الواردات انخفضت بنسبة 13 بالمائة لتبلغ 5.68 مليار دولار خلال يونيو الماضي مقابل 6.53 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق بسبب انخفاض قيمة واردات بعض السلع أهمها: منتجات البترول، ومواد أولية من حديد أو صلب، ولدائن بأشكالها الأولية "بلاستيك"، سيارات ركوب

وارتفعت قيمة واردات بعض السلع وأهمها مواد كيماوية عضوية وغير عضوية، وأدوية ومحضرات صيدلة، وذرة، ولحوم.

يشار إلى أن قيمة العجز في الميزان التجاري لمصر انخفضت خلال شهر مايو/ أيار الماضي بنسبة 24.6 بالمائة، على أساس سنوي، لتبلغ ت 3.34 مليار دولار مقابل 4.42 مليار دولار لنفس الشهر مـن العام السابق.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق