أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

ترامب: بكين تسعى لإنهاء الحرب التجارية


تسعى الولايات المتحدة والصين إلى تخفيف حدة الحرب التجارية اليوم الاثنين، حيث دعت بكين إلى التهدئة، في الوقت نفسه، توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوصل إلى اتفاق وذلك بعد انخفاض الأسواق متأثرة بالتعريفات الجمركية الجديدة من كلا البلدين. وقال ترامب متحدثًا على هامش اجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع في فرنسا، إن المسؤولين الصينيين تواصلوا مع نظرائهم الأمريكيين وعرضوا العودة إلى طاولة المفاوضات.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الصيني وكبير المفاوضين التجاريين الصينين ليو هي، الذي يقود المحادثات مع واشنطن، اليوم الاثنين إن الصين مستعدة لحل النزاع التجاري من خلال مفاوضات هادئة كما أنها تعارض بشدة تصعيد النزاع، وقد صرح ليو في مؤتمر تقني في مدينة تشونغتشينغ أن هذه الحرب لن تفيد أحدًا، وأن الصين على استعداد لحل الأزمة بهدوء، حيث أضرت الحرب التجارية بالنمو العالمي وأثارت مخاوف من دخول الاقتصاد العالمي في حالة الركود.

وقد تصاعدت يوم الجمعة الماضية الحرب التجارية المتزايدة بين أكبر اقتصادين في العالم، حيث فرض الجانبان المزيد من الرسوم الجمركية على صادرات بعضهما البعض، حيث أعلن ترامب فرض رسوم إضافية على حوالي 550 مليار دولار من البضائع الصينية، بعد ساعات من الإعلان عن التعريفات الجمركية الانتقامية على سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار.

وذكر البيت الأبيض يوم الأحد إن ترامب يأسف لعدم رفع الرسوم الجمركية أكثر من ذلك. لكن الرئيس بدا وكأنه تراجع عن تهديده بإخراج الشركات الأمريكية من الصين في حالة الوصول إلى اتفاق لحل الأزمة.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق