أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

الاقتصاد الإماراتية تطلق خطة لتطوير الشركات الناشئة


أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية اليوم الاربعاء خطة تهدف لتطوير البرنامج الوطني لدعم الشركات الناشئة الحديثة والمبتكرة.

وتقوم الخطة على تنمية السياسات التي تعمل على تشجيع زيادة المشاريع المُعتمدة على الابتكار خلال الفترة المُقبلة، وفقا لبيان صحفي للوزارة.

وتقوم الخطة بالتعاون مع شركائها في هذا البرنامج، والمتمثلين بـ 15 جهة حكومية اتحادية ومحلية ومؤسسات أكاديمية وجهات ممثلة للقطاع الخاص.

وتضم الخطة مرحلتين تتمثل الأولى بتشكيل لجنة إدارة الابتكار التي تندرج تحت البرنامج، فيما تشمل المرحلة الثانية تأسيس وإطلاق منصة إلكترونية موحدة للابتكار تعمل على تقديم آلية لقبول عضوية المشاريع المبتكرة وتكوين قاعدة بيانات ابتكارية تخدم الشركات الناشئة، توفير خطط للتدريب، وإطلاق مبادرات دعم مشتركة شاملة لتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع فعلية.

ومن الجهات المُشاركة في البرنامج وزارة المالية، هيئة تنظيم الاتصالات، هيئة الأوراق المالية والسلع، برنامج تكامل التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، مصرف الإمارات للتنمية، صندوق محمد بن راشد للابتكار، صندوق خليفة لتطوير المشاريع، مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة أم القيوين.

وناقشت الوزارة منذ يومين مع بعض رجال الأعمال من الجيل الشاب مبادرة لتأسيس رابطة المستثمرين الإماراتيين المبادرين خلال الفترة المُقبلة، وكانت أيضا قد شاركت بمؤتمر استدامة التكنولوجيا والابتكار العالمي 2019 الذي عقد مؤخراً في بروكسل ببلجيكا.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق