أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

دراسة: بنوك الإمارات المعتمدة على التكنولوجيا الرقمية توسع حصتها السوقية


كشفت دراسة أجرتها "بلومبرج إنتلجنس"، توجه البنوك الكبرى في دولة الإمارات نحو اعتماد الخدمات الرقمية من أجل المنافسة في السوق، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة بشكل متسارع.

ولفتت الدراسة، التي نشرت بالتزامن مع شهر الابتكارفي دولة الامارات ، إلى أهمية تعزيز ثقافة الابتكار من أجل توسيع الحصة السوقية، وإقامة أنشطة تمتاز بالمرونة والفاعلية من حيث التكلفة، وخلق بيئة مواتية لنمو التكنولوجيا المالية (فينتك).

وأوضحت الدراسة أن ذلك قد يؤدي لزيادة حجم الإنفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى اندماج البنوك الصغيرة، في ضوء استثمار نظرائها الأكبر حجماً في تجديد الأنظمة التي تعتمدها، والاندماج وتعزيز قوتها في السوق.

وأشارت الدراسة إلى أن "بنك الإمارات دبي الوطني" في طليعة البنوك الخليجية من حيث اعتماد التحول الرقمي، ويعتبر أول مصرف يعتمد بنية تحتية مستندة إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) في عملياته المصرفية الرئيسية، والتي تعززها ميزانيته الاستثمارية البالغة مليار درهم (272.3 مليون دولار).

وأطلق "بنك الإمارات دبي الوطني" منصة في نوفمبر عام 2018، والتي توفر بيئة مواتية لشركات التكنولوجيا المالية لاختبار حلولها المصرفية التي يمكن دمجها ضمن الخدمات الرئيسية التي يقدمها البنك.

وأوضحت الدراسة أنها قد تحذو البنوك الأخرى حذوه، أو تخضع لتطبيق سياسة مماثلة لتوجيهات خدمات السداد المعتمدة في أوروبا، التي تمكن الشركات الخارجية من الوصول إلى الخدمات المصرفية المفتوحة، بما في ذلك شركات التكنولوجيا المالية.

وأشارت الدراسة إلى أن ذلك قد يجبر البنوك الأخرى على تحديث الأنظمة التي تعتمدها في سبيل مواكبة النهج المتطور الذي يتبناه "بنك الإمارات دبي الوطني". ومن الأمثلة على حيوية "بنك الإمارات دبي الوطني" إطلاق بنك "E20"، أول بنك رقمي للأعمال مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن رقمنة المكتب الخلفي، وتمكين البنية التحتية المستندة إلى واجهة برمجة التطبيقات "API" تسهم في تلبية الاحتياجات الناشئة من خلال تقديم الحلول المبتكرة. ومن المرجح أن تبذل المصارف الأصغر حجماً قصارى جهدها من أجل منافسة نظرائها الأكبر حجماً الذين يستثمرون بكثافة، ما يفتح الباب واسعاً للتعاون والاندماج فيما بينها.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق