أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

البحرين تسمح بعمل منصات تداول العملات الرقمية على أساس تجريبي لمدة 9 أشهر


ربما كان سوق العملات الرقمية يمر ببعض التقلبات والحملات التصحيحية الهبوطية، ولكن ذلك لم يمنع الدول الأخرى من الاعتراف بمزايا تقنية البلوكشين والعملات الرقمية. وقد انعكس ذلك من خلال الموجة الأخيرة من تبني العملة الرقمية في جميع أنحاء العالم، وأحدث إضافة إلى القائمة هي دولة البحرين الشقيقة.

يحاول مركز الشرق الأوسط للصناعات المالية، البحرين، الآن استعادة الاستقرار المالي من خلال السماح للشركات التي تستخدم العملات الرقمية بالعمل في البلاد على أساس تجريبي، مع صياغة مجموعة من اللوائح التنظيمية الشاملة.

وقالت دلال بواجي، مدير الأعمال في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، لصحيفة بلومبرغ إنها واثقة من أن البنك المركزي سيصدر اللائحة التنظيمية قريباً. ومع ذلك، لم تذكر أي جدول زمني محدد.

ووفقاً للتقارير السابقة، كان البنك المركزي قد أصدر في وقت سابق ورقة استشارية بشأن مشاريع اللوائح التنظيمية لمشغلي منصات تداول العملات الرقمية.

مبادرة جديدة لجذب استثمارات البلوكشين إلى البحرين

تأتي هذه المبادرة الجديدة، التي من المتوقع أن تجذب الشركات التي تعمل مع تقنية البلوكشين وتداول العملات الرقمية، في وقت لا تزال فيه العملات غير مرخصة وغير منظمة في معظم المراكز المالية العالمية الرئيسية.

وستجبر المبادرة أيضاً المُتبنين على التماس الوضوح من السلطات القضائية الأصغر التي كانت مفتوحة لتنظيم السوق، مثل مالطا وليختنشتاين وجبل طارق في غضون أسبوع، وفقاً لما ذكرته بلومبرج.

وقال بوهيجي إن البنك المركزي في البلاد يسمح للشركات باختبار حلولها لعدد محدود من المستخدمين، مع عدد محدود من المعاملات.

حصلت 28 شركة على إذن بالعمل على أساس تجريبي لمدة تسعة أشهر في إطار عمل تنظيمي للبنك المركزي، بما في ذلك SprinkleXchange وهي عبارة عن منصة عرض عمليات دعم العملات الأولية تم بناؤها على البلوكشين.

يقع مقر منصة SprinkleXchange، التي تديرها Sprinkle Group SA في نيويورك، وسيبدأ عملها في هذا الشهر بعشر إدراجات. وقال الرئيس التنفيذي للمنصة، ألكسندر والين أن أول شركة ستفتح بحلول أيار/مايو.

وأضاف بهجي أن تكلفة تشغيل الأعمال في البحرين أقل نسبياً من بقية دول الخليج، في محاولة لتشجيع انتقال المزيد من الشركات التي تعمل مع تقنيات البلوكشين إلى البحرين.

5 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق