أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

ستاندرد تشارترد": مستثمرو النفط قاموا بتسعير لحظة ليمان براذرز


يرى محلل في بنك "ستاندرد تشارترد" أن أسعار النفط الحالية تعبر عن رؤية تجار النفط لظروف الاقتصاد الأمريكية الحالية مع أشد أوقات الأزمة المالية العالمية.

وتراجع خاما برنت ونايمكس بنحو 20 بالمئة تقريباً منذ أن وصلا لقمة في أواخر شهر أبريل/نيسان الماضي، ما يعني أن النفط دخل منطقة السوق الهابط والتي تعرف بانخفاض 20 بالمئة أو أكثر مقارنة مع آخر قمة مسجلة.

وقال رئيس قسم أبحاث السلع بالشركة "بول هورسنيل" في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن سوق الطاقة يقوم بتسعير نتيجة أسوأ بكثير مما يحدث بالفعل.

وأضاف: "لقد قام السوق بتسعير الوضع بشكل مماثل لما بعد وقوع أزمة ليمان براذرز مباشرة".

وكانت شركة الخدمات المصرفية البريطانية ذكرت في مذكرة بحثية نشرت بالأسبوع الماضي، أن تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأخير يعبر عن استمرار سلسلة من البيانات الضعيفة للغاية.

وبحسب التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، فإن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت لأعلى مستوى بعامين كما سجل الإنتاج النفطي للولايات المتحدة مستوى قياسياً جديداً.

وقالت ستاندرد تشارترد إن السلسلة الأخيرة من بيانات النفط الضعيفة بشكل استثنائي يجب أن تفسر على أنها "لحظة ليمان براذرز".

وكان بنك ليمان براذرز الاستثماري تعرض للانهيار قبل نحو عقد من الزمان ما دفع الأسواق المالية للدخول في أزمة عالمية.

وبحلول الساعة 1:56 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة 0.3 بالمئة ليصل إلى 62.45 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بأكثر من 0.6 بالمئة ليصل إلى 53.60 دولار للبرميل.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق