أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

بنك أبو ظبي التجاري: توقعات بوصول سعر خام برنت إلى 70 دولار للبرميل خلال 2019


قالت السيدة "مونيكا مالك" كبيرة المحللين الاقتصاديين في بنك أبو ظبي التجاري أنها تتوقع وصول سعر خام برنت خلال عام 2019 الجاري إلى 65 و 70 دولار للبرميل الواحد.

وأشارت "مونيكا مالك" أن الاستثمارات التي تم وضعها للتقليل من عملية اختناق أنابيب النفط الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، ستعمل على ارتفاع كمية إنتاج النفط الصخري خلال النصف الأخير من العام الجاري، مما يؤدي إلى تراجع أسعار النفط خلال تلك الفترة.

وأوضحت "مالك" أن التوقعات المتعلقة بالنصف الأول من عام 2019 الجاري توضح تشير إلى تخفيض الفجوة القائمة بين العرض والطلب على خام النفط، وذلك بالتزامن مع سعي الدول الخليجية الأعضاء في منظمة النفط العالمية "أوبك" لخفض إنتاج النفط خلال الفترة الحالية، الأمر الذي يعمل على دعم الأسعار.

وعلى الجانب الأخر وبالنسبة للقطاع التجاري فقد أكدت "مالك" أنه بنسبة كبيرة سيتم الوصول على حل واتفاق بين الولايات المتحدة والصين وإنهاء الصراع القائم بينهما في القريب العاجل الذي عمل على تدهور العلاقات التجارية بين البلدين وبعض الدول الأخرى.

حيث أضافت أن الاقتصاد الصيني والأمريكي يعتبران من أهم الأشياء التي تقوم بدعم الاقتصاد العالمي، مؤكدة أنه في حالة استمرار المحادثات التجارية بين البلدين كما هي ولن تتأثر بأي شيء فإن هذا الأمر سيكون في مصلحة الاقتصاد العالمي.

وبينت "مالك" أن ارتفاع نسبة النمو في الاقتصاد العالمي يعمل على زيادة الطلب على إنتاج النفط، وهذا سيحفز وسيعمل على نمو اقتصادات دول الخليج بشكل حتمي.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق