أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

تفاصيل خطة "أملاك للتمويل" لمعالجة الخسائر المتراكمة


قالت شركة أملاك للتمويل، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، إن خطة معالجة الخسائر المتراكمة تقوم بشكل أساسي على إعادة الهيكلة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أنها أبرمت خطة إعادة الهيكلة مع دائنيها في 2014 وتم تعديلها في 2016، غير أن شروط الاتفاق الصارمة والانتعاش الضئيل في السوق العقاري لم يساعد على حقن الأموال؛ ما نتج عن ذلك عدم توافق في الاستحقاق وعدم كفاية السيولة لتسديد الالتزامات حسب الجدول المتفق عليه.

وأظهرت الشركة أن التحديات الرئيسية التي واجهتها لتقديم خطة العمل المتفق عليها أبرزها، الركود في سوق العقارات، وعدم توفر تمويلات جديدة بتكلفة مقبولة، وانخفاض محفظة التمويل الإسلامي لدى الشركة أدى إلى انخفاض الإيرادات، وتدني الربحية المتوقعة.

وسددت الشركة خلال السنوات الأربعة من إعادة الهيكلة مبلغ 4.3 مليار درهم، الذي يمثل 48 بالمائة من إجمالي ديونها، واستعادة 275 مليون درهم تمثل 21 بالمائة من الأداة المالية القابلة للتحول.

من جهة أخرى، لفتت إلى أنه رغم عدم توفر السيولة الكافية لتسديد الالتزامات في الجدول المتفق عليه، إلا أنها حرصت على أن أي مبالغ نقدية متوفرة لديها قد تم استخدامها لتسديد 45 بالمائة من المبالغ المتبقية إلى ممولي الشركة، حيث تم تسديد 4.6 مليار درهم على مدى 4 سنوات الماضية.

ومنذ العام الماضي، دخلت في مفاوضات ما زالت مستمرة لتطبيق خطة عمل جديدة، حيث تم تقديم خطة عمل معدلة إلى الدائنين، وقد كان التركيز الرئيس للخطة المعدلة؛ وفقاً لبيان الشركة.

وأكدت أنها تعمل على المحافظة على محفظة تمويل عقاري عند مستوى يتيح الحفاظ على سداد دفعات الأقساط بشكل منتظم للدائنين.

وأضافت أنها تعمل على إدارة الأصول العقارية لضمان الاستفادة القصوى منها بما يعود بالمنفعة على الدائنين وتعزيز وضع ميزانية الشركة بحيث تكون قادرة على إعادة تمويل الدفعة المستحقة في نهاية فترة إعادة الهيكلة.

2 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق