أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

أرامكو السعودية تجري تعديلاً بشأن مشاركة أعضاء مجلس الإدارة بالطرح


كشفت نشرة الإصدار التكميلية لطرح شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، عن إجراء بعض التعديلات على نشرة الإصدار الأولية؛ ولاسيما فيما يتعلق بإمكانية مشاركة أعضاء مجلس الإدارة في الاكتتاب.

بدأ، اليوم الأحد، اكتتاب الأفراد ضمن طرح شركة أرامكو السعودية، وجرى تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 إلى 32 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وأظهرت نشرة الإصدار التكميلية، حذف أرامكو إمكانية مشاركة أعضاء مجلس إدارة الشركة في الاكتتاب بأسهم الطرح.

واقتصرت إمكانية المشاركة في أرامكو بالطرح العام على كبار التنفيذيين دون أعضاء مجلس الإدارة.

وأظهرت النشرة تعديل الفقرة الهامشية رقم 4 الواردة في الجدول رقم 3 والمتضمن المساهم البائع، ونسبة ملكيته في الشركة قبل الطرح وبعد الطرح.

ونصت الفقرة قبل التعديل على "قد يقوم أعضاء مجلس الإدارة أو كبار التنفيذين بشراء أسهم من الحكومة بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ولن يتم احتساب عدد الأسهم التي يتم شراؤها بالتزامن مع عملية الطرح ضمن نسبة ملكية الجمهور".

ونصت بعد التعديل على: "قد يقوم كبار التنفيذين بشراء أسهم من الحكومة بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ولن يتم احتساب عدد الأسهم التي يتم شراؤها بالتزامن مع عملية الطرح ضمن نسبة ملكية الجمهور".

يذكر أن الحكومة - بالتزامن مع الانتهاء من الطرح - ستقوم ببيع عدد من الأسهم بقيمة مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 3.75 مليار ريال سعودي على أساس سعر الطرح النهائي إلى الشركة؛ لاستخدامها في إطار برنامج أسهم موظفي أرامكو السعودية.

ويتكون مجلس إدارة أرامكو السعودية من 11 عضواً، يتم انتخابهم من قبل الجمعية العامة العادية التي تنعقد وفقاً للنظام الأساسي للشركة، فيما ترشح الدولة بشكل مباشر 6 مرشحين ليتم انتخابهم لعضوية مجلس الإدارة، ويكون الـ5 أعضاء الآخرين مستقلين وفقاً للحد الأدنى لمتطلبات الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة.

ويوضح الجدول الآتي كبار التنفيذيين في شركة أرامكو السعودية الذين يحق لهم الاكتتاب في الطرح العام:

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق