أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

دبي تجذب 1.5 مليون سائح صيني وروسي خلال 11 شهراً


أكدت إحصاءات رسمية أن إمارة دبي تصدرت قائمة الوجهات الأكثر تفضيلاً حول العالم وخصوصاً السياح الروس والصينيين وذلك خلال الـ 11 شهراً الأولى من العام الجاري.

وأفادت دائرة سياحة دبي بأن عدد السياح الصينيين والروس الذين زاروا الإمارة في تلك الفترة سجل زيادة تتراوح نسبتها من 3 إلى 25 بالمائة على أساس سنوي ليصل عددهم الإجمالي نحو 1.56 مليون زائر من تلك الدول.

روسيا

وتفصيلاً، تشير البيانات الحديثة الصادرة من الدائرة إلى أن أعداد السياح الروس بدبي بلغ 621 ألف زائر في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2019، فيما بلغ عددهم بالفترة نفسها عام 2018 الذي سبقه 604 آلاف زائر روسي، مسجلاً نسبة نمو بلغت 3 بالمائة.

وبتلك الأرقام أصبحت روسيا تحتل المرتبة السادسة بقائمة الدول من حيث عدد السياح الذين يزورون دبي.

ووقعت روسيا والإمارات في يوليو/تموز 2018 اتفاقية حول الإلغاء المتبادل لنظام تأشيرات الدخول. ومنذ بداية عام 2017 كان متاحاً للروس الحصول مجاناً على تأشيرة الدخول السياحية إلى الإمارات لمدة 30 يوماً بعد وصولهم إلى البلد.

وإلى جانب مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا كل من الصين وروسيا التي بدأت منذ عامين، استمرت كل من روسيا والصين وألمانيا بتسجيل معدّلات نمو ملحوظة، وذلك بدعم نمو في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران وصل إلى 19 بالمائة للرحلات المباشرة.

الصين

وبحسب بيانات دائرة سياحة دبي، زادت أعداد الزوار الصينين خلال تلك الفترة بنسبة نمو بلغت 25 بالمائة عبر 941 ألف زائر مقارنة مع 750 ألف زائر في الـ 11 شهراً عام 2018.

وبتلك الأرقام أصبحت الصين تحتل المرتبة الخامسة بقائمة الدول من حيث عدد السياح الذين يزورون دبي.

تدفق قوي

وعدد السياح من الصين في تزايد مستمر نظراً لعوامل الجذب السياحي المتنوعة والخدمات المتميزة التي تقدمها لهم دبي، ووجود رحلات مباشرة بين دبي وعدة مدن صينية من طيران الإمارات وشركات طيران أخرى.

وساهمت هيئة السياحة بدبي في التدفق القوي للسياح الصينيين عبر سلسلة من السياسات الودية، بإعفائهم من التأشيرة والسماح لهم بقيادة السيارات برخصهم الوطنية، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات بالمهرجانات الصينية التقليدية.

"هواوي"

وكثفت دبي جهودها لجذب المزيد من الزوار الصينيين في السنوات الأخيرة، حيث وقعت شراكات مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية العملاقة مثل "هواوي" و"تنسنت"، بالإضافة إلى وكالة السفر عبر الإنترنت "فليجي"، وكل هذه العوامل ساعدت على زيادة السياح الصينيين إلى دبي.

وارتفع أعداد الزوار الدوليين إلى دبي خلال تلك الفترة بنسبة 5 في المائة بالغاً 15 مليون زائر مقابل 14.3 مليون زائر خلال الـ11 شهراً الأولى من 2018.

يُشار إلى أن الإمارة استقبلت منذ بداية عام 2018 وحتى نهاية شهر ديسمبر الماضي نحو 15.92 مليون زائر مقابل 15.79 مليون زائر بعام 2017.

20 مليوناً

و"دبي" تسعى وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

كما تسعى الجهات التنفيذية بالإمارة بالقطاع إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وقال تقرير سابق صادر عن مؤسسة الإيكونومست إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

الأشهر عالمياً

وتواصل دبي تطوير قائمة مميزة من المشاريع الضخمة والحدائق الترفيهية ووجهات التسوق القادرة على تحقيق نجاحات متتالية في قطاع السفر العالمي الذي يتسم بالتنافسية الشديدة، وذلك عبر مناطق جذب سياحية ووجهات ترفيهية تتربع على قائمة أشهر المعالم العالمية.

ومن تلك الواجهات "دبي مول"، و"برج خليفة"، و"دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات"، والوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي "لا مير"، إلى جانب وجهة "السيف" في منطقة خور دبي.

ومن بين المعالم الجديدة كذلك في عام 2018؛ "برواز دبي" بتصميمه الفريد الذي يقدم لزواره مشهداً متكاملاً للمدينة يجمع بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

وشهد عام 2018 افتتاح جزيرة "بلوواتر" على الساحل الممتد أمام مساكن شاطئ جميرا التي تحتوي على مناطق تجارية وسكنية وفندقية ومرافق ترفيهية، وتتوسطها عجلة "عين دبي" الترفيهية الأعلى من نوعها في العالم.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق