أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

أرامكو تسجل قفزة قوية يوم الأحد، وتوقعات بمزيد من الارتفاع للأسبوع


ارتفع سهم أرامكو السعودية (SE:2222) إلى 37.40 ريال سعودي، ليسجل السهم نسبة ارتفاع بلغت 1.77%، في تداولات يوم الأحد.

رمى الأمير ولي العهد، محمد بن سلمان، لطرح جزء من شركة أرامكو (SE:2222) النفطية العملاقة في السوق، من أجل تنويع مصادر الدخل السعودي، والابتعاد عن النفط قليلًا.

وبعد اكتتاب عام ناجح، بلغت فيه نسبة التغطية مستويات مضاعفة للتوقعات، أدرجت الشركة على المؤشر العام السعودي، تاسي، يوم الأربعاء الماضي، الموافق 11 ديسمبر.

وسعى الأمير ولي العهد لإيصال القيمة السوقية للشركة لـ 2 تريليون دولار، ولكن وقفت قيمتها الأولية عند 1.7 تريليون دولار. وفي يوم الخميس، ثاني أيام التداول، ارتفعت القيمة السوقية للشركة فوق 2 تريليون دولار، عندما سجلت الأسهم ارتفاعًا قويًا. بيد أن هذا أتبعه عودة، لتظل القيمة مقاربة لـ 2 تريليون دولار.

ومن المتوقع زيادة الطلب على الأسهم هذا الأسبوع، بينما تنضم أسهم أرامكو، جنبًا إلى جنب مع مؤشر تداول، لمؤشر القياسي العالمي، إم إس سي آي، وذلك في 17 ديسمبر، الموافق الثلاثاء المقبل.

وتعد أرامكو (SE:2222) الشركة الأكثر ربحية في العالم.

يقول فيجاي فالتشا، رئيس الاستثمار في سنتشري فايننشال الاستشارية في دبي، لبلومبرج: "نتوقع تألق أداء الاكتتاب العام، وما رأيناه على مدار اليومين الماضيين يؤكد وجهة نظرنا."

"ومن شهية الإقبال على السهم، نرى احتمالية لصعود نسبته 10%، إلى 18% الأسبوع المقبل."

وتمكنت الشركة من جمع 25.6 مليار دولار في اكتتابها العام، وهو أكبر اكتتاب عام في التاريخ. تتفوق الشركة الآن من حيث القيمة السوقية على: مايكروسوفت، وآبل.

4 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق