أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"أرامكس" تسجل نمواً بصافي الأرباح الفصلية


أظهرت النتائج المالية لشركة "أرامكس" المدرجة بسوق دبي للأوراق المالية، ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 4 بالمائة.

وبحسب بيان للشركة تلقاه "مباشر" يوم الأربعاء، بلغ صافي الأرباح 108 مليون درهم خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس/آذار 2019 مقارنة مع 103 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2018.

وتأثر صافي الربح بشكلٍ سلبي، بحيث تراجع بمقدار 10.6 مليون درهم إماراتي نتيجة تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم (16) وتقلبات أسعار صرف بعض العملات.

ولكن إعادة الهيكلة الاستراتيجية لعمليات أرامكس المحلية في الهند لعبت دوراً إيجابياً في إضافة 6.7 مليون درهم إماراتي إلى صافي الدخل. ولولا هذه التأثيرات لكان صافي أرباح الشركة ارتفع بنسبة 8بالمائة.

واستقرت إيرادات أرامكس في مجال خدمات الشحن عند 1 بالمائة لتصل إلى 287 مليون درهم إماراتي، ويُعزى ذلك إلى النمو القوي في أنشطة الشركة الموجهة لقطاع النفط والغاز.

وارتفعت إيرادات أرامكس في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة وإدارة سلسلة التوريد بنسبة 23 بالمائة لتصل إلى 85 مليون درهم إماراتي.

ويرجع الفضل بشكل كبير إلى جهود الشركة المبذولة في تلبية رغبة كبار تجّار التجزئة بالمنطقة لاعتماد نموذج البيع متعدد القنوات، وهو ما انعكس إيجابياً في ارتفاع الطلب على حلول التخزين والفرز وخدمات التوصيل للوجهة النهائية.

وأظهرت النتائج نمو إيرادات أرامكس خلال الربع الأول 2019 بنسبة 4بالمائة، لتصل إلى 1.234 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 1.190 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2018.

وكان النمو في الإيرادات قد تأثر سلباً بتقلبات أسعار صرف بعض العملات، وبالأخص الدينار الليبي والراند الجنوب إفريقي والدولار الأسترالي؛ بالإضافة إلى إعادة الهيكلة الاستراتيجية لعمليات أرامكس المحلية في الهند، الأمر الذي لولاه، لكانت الإيرادات سجّلت ارتفاعاً بنسبة 8بالمائة.

3 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق