أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

شركات التسويق العقارى تتطلع لمبيعات أكبر فى 2020


توقع مسوقون عقاريون نشاط حركة السوق خاصة قطاع إعادة البيع خلال 2020 بعد تفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل وحدات سكنية لمتوسطي الدخل.

وقالوا إن المبادرة ستوفر السيولة اللازمة للشركات لتمويل مشروعاتها، ومنح فترات سداد طويلة لمدة 20 عاماً للمستهلكين، بجانب تميزها بالضمانة الحكومية.

ويرى آخرون، أن المبادرة رغم أهميتها إلا أنها تعد منافساً للمطورين العقاريين الذين لا يطرحون وحدات تتوافق مع اشتراطات المبادرة، فبعض الشركات لا تستطيع تسليم وحدات فورية كاملة التشطيب.

وقال تامر فؤاد مدير التسويق بشركة فرست جروب للتطوير العقاري، إن المطور الذى يستطيع طرح وتوفير المنتجات التي تتوافق مع اشترطات المبادرة هو المستفيد، خاصة أنها ستمنح الشركات فرصة للحصول على السيولة اللازمة لتمويل المشروعات.

أضاف أن كثير من الشركات لديها منتجات تتوافق مع اشترطات مبادرة «المركزي»، كما أن قطاع إعادة البيع يعد أكثر القطاعات استفادة من المبادرة، وأوضح فؤاد أن شركة «فرست جروب» تمتلك وحدات بمنطقة حدائق أكتوبر تتوافق مع المبادرة من حيث اﻷسعار والمساحات ومواصفات التشطيب.

وأشار إلى أن المبادرة تدفع الشركات لدراسة عملية دخول العملاء المقرر تسليمهم وحدات سكنية خلال 2020، لتشملهم مظلة المبادرة وتوفير سيولة مالية للشركات، وقال إن المبادرة تعد أنسب الطرق للعملاء لسداد قيمة الوحدة على 20 عاماً بدلاً من فترات سداد تتراوح بين 7 و10 سنوات.

أضاف أن تفعيل التمويل العقارى يتوقف على تخفيض فترات السداد التى تقدمها الشركات للعملاء، ما يدفعهم للتوجه إلى للبنوك لتمويل وحداتهم.

وأوضح فؤاد، أن المبادرة ذات تأثير إيجابي وستدفع حركة المبيعات في السوق العقاري بنسبة تتراوح بين 20 و%25، وقال إن المبادرة تتميز بضمانة حكومية، حيث تحمي الشركات من التعرض للتعثر، نتيجة توفير السيولة، كما أنها تضمن حقوق العملاء في استلام وحدات فورية، وأضاف أن هناك عدداً كبيراً من الشركات لديها وحدات كاملة التشطيب بأسعار تتراوح من 600 ألف إلى 2 مليون جنيه.

وقال مصطفى التونسي، مدير قطاع المبيعات بشركة نكست هوم للتطوير العقاري، إن مبادرة البنك المركزي تمنح فئة متوسطى الدخل فرصة للحصول على وحدات متوسطة وفوق متوسطة، والتي لم يكن بمقدورهم شرائها، خاصة بعد تحرير سعر الصرف وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين.

أضاف أن المبادرة تعد منافساً لشركات التطوير العقاري، وتقلل من حصة الشركات التى لا تمتلك مخزوناً يتوافق مع اشتراطات المبادرة، خاصة مع سداد العملاء 20% من قيمة الوحدة والتقسيط على 20 عاماً، كما أن الضمانة الحكومية أهم ما يميز المباردة، وتشجع المستهلكين على الشراء.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق