أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

27 مارس..عمومية البنك العربي تناقش زيادة رأس المال بأسهم منحة


دعا البنك العربي الوطني مساهميه لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم 27 مارس الجاري؛ للتصويت على زيادة رأسمال البنك عبر منح أسهم مجانية.

وقال البنك في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إن الزيادة بواقع 50% عبر منح سهم مجاني لكل سهمين يمتلكها المساهمون المقيدون في سجلات المساهمين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، لزيادة رأس المال من 10 مليارات ريال إلى 15 مليار ريال.

وأضاف البنك أن عدد الأسهم يصل بعد الزيادة 1.5 مليار سهم، مقابل مليون سهم قبل الزيادة.

وأوضح البنك أن الزيادة المقترحة في رأس المال سوف تتم تغطيتها بتحويل مبلغ 3 مليارات ريال من بند الاحتياطي النظامي و2 مليار ريال من الأرباح المبقاة، وفي حال وجود كسور أسهم سوف تجمع في محفظة واحدة ومن ثم بيعها بسعر السوق خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة وتحويل قيمة الأسهم المبيعة للمساهمين المستحقين كل بنسبة حصته.

وتصوت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح البنك عن النصف الثاني من السنة المالية 2018م بواقع 85 هللة للسهم الواحد، بإجمالي مبلغ 850 مليون ريال أي بنسبة 8.5% من قيمة السهم الاسمية.

وأشار إلى أن أحقية أرباح النصف الثاني سوف تكون من حق المساهمين نهاية يوم الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق ويتم توزيع الأرباح بدءاً من تاريخ 8 أبريل 2019م.

وتصوت الجمعية على قرار مجلس الإدارة بما تم توزيعه من أرباح على المساهمين عن النصف الأول من العام 2018 بواقع 65 هللة للسهم الواحد بإجمالي مبلغ 650 مليون ريال ما يعادل نسبة 6.5% من قيمة السهم الاسمية.

وتصوت الجمعية على عدد من البنود الأخرى منها تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق