أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"أبوظبي القابضة" تعتزم استثمار 400 مليون درهم بشركة أوروبية


تعتزم شركة أبوظبي التنموية القابضة المملوكة للحكومة الإماراتية إبرام اتفاقية شراكة مع شركة (إف تي أي جروب)، مشغل الرحلات السياحية في أوروبا.

ويحسب بيان صحفي للشركة صادر اليوم الثلاثاء، واطلع عليه "مباشر"، تهدف الشراكة إلى استقطاب المزيد من السياح الأوروبيين، لاسيما من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا إلى إمارة أبوظبي.

ومن المقرر وبموجب الاتفاقية المرتقبة سوف تستثمر "أبوظبي التنموية القابضة" نحو 100 مليون يورو (400 مليون درهم) في شركة (إف تي أي جروب).

يُشار إلى أن (إف تي أي جروب) تعتبر حالياً ثالث أكبر مشغلي الرحلات في أوروبا، مدعومة بالأصول السياحية التشغيلية المتعددة التابعة لها، التي تتضمن 70 فندقاً.

وأطلقت في عام 2010 شركة Meeting Point Tourism LLC، وهي شركة إدارة وجهات تابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستقبلت أبوظبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 3.8 مليون نزيل في فنادقها، بنمو نسبته 2.9 بالمائة، مقارنة بـالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.

وأشارت الإحصائيات إلى أن الإشغال في فنادق الإمارة ارتفع بنسبة 4 بالمائة ليصل إلى 69 بالمائة خلال العام الجاري، فيما زاد متوسط مدة الإقامة بالفنادق بنسبة 5.6 بالمائة؛ ما يعادل 2.5 ليلة.

وحلت أبوظبي في وقت سابق من العام الجاري في المركز الأول على قائمة أبرز المدن الثقافية على مستوى العالم، بحسب تصنيف موقع "سكاي سكانر" الإلكتروني الشهير لأسعار السفر.

وتأسست شركة أبوظبي التنموية القابضة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها في عام 2018، كشركة مساهمة عامة، وتمتلك عدداً من المشاريع المملوكة لحكومة أبوظبي.

وتدخل استثماراتها في قطاعات اقتصادية أبرزها المرافق والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات والعقارات والإعلام والرعاية الصحية والأغذية الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومؤخراً، حدد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشركات والجهات التنموية التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة، وتتضمن أبوظبي للموانئ، أبوظبي للإعلام، أبوظبي للمطارات، مدن العقارية، صحة وضمان، أبوظبي للمعارض، أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، مساندة، "twofour54"والشركات التابعة لها.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق