أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

بورصة أبوظبي تسعى لإطلاق مؤشرات جديدة


وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس الثلاثاء اتفاقية مع مؤسسة فوتسي راسل.

وبموجب الاتفاقية ستكون مؤسسة فوتسي راسل هي المسؤول الرئيسي عن مؤشرات الأسهم المحلية ببورصة العاصمة الإماراتية؛ وفقاً لبيان صحفي.

وبحسب الاتفاقية فإن الطرفين يُخططان لإطلاق سلسلة جديدة من مؤشرات التمويل المستدام والمؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وسوف تبدأ فوتسي راسل في حساب المؤشر العام الذي يضم جميع الشركات المدرجة في البورصة، وتسعة مؤشرات خاصة بقطاعات (البنوك، والسلع الاستهلاكية، والطاقة، والخدمات المالية، والصناعات، والتأمين، والعقارات، والخدمات، والاتصالات).

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تقوي أواصر أدوات استثمار البورصة وتطوير مبادرات ابتكارية تخدم العملاء، وستعمل على توسيع قاعدة المستثمرين بإطلاق بدائل استثمارية جديدة تسهم في ارتفاع الاستثمارات.

وقال خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن السوق عقب تطبيق هذه المنهجية سينتقل إلى فهرسة مشتركة كعلامة تجارية موحدة وفق منهجية مؤشر "فوتسي راسل".

يُذكر أن مؤسسة فوتسي راسل تصنف أسواق دولة الإمارات كسوق ناشئ ثانوي ضمن سلسلة مؤشرات الأسهم العالمية، وتمثل الشركات المدرجة في الإمارات نسبة 0.93 بالمائة من مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

5 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق