أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

محفظة البنك الأهلي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل لرقم قياسي جديد


قال رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للبنك بلغ نحو 65 مليار جنيه بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأضاف هشام عكاشة، خلال مؤتمر المصارف العربية السنوي، أن المحفظة تضمنت نحو 37 مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة البنك المركزي، بفوائد ميسرة تصل إلى 7 بالمائة بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأوضح أن إجمالي محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي قدرت بنحو 83 مليار جنيه بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيما قُدر حجم التمويل العقاري لمحدودي الدخل بنحو 8 مليارات جنيه.

وأكد عكاشة أن البنك الأهلي يعمل على تقليص حجم المديونيات المتعثرة، مشيراً إلى أن مبادرة البنك المركزي لتسويات ديون المتعثرين للقطاع الصناعي ستتيح للبنوك مزيداً من المرونة لحل أزمات مديونيات المتعثرين بسبل مختلفة.

وبين أن مبادرة البنك المركزي ستعمل على جدولة جزء كبير من المديونية لدى المصانع المتعثرة وليس كافة المديونية بالكامل.

وأكد رئيس البنك الأهلي أن معدل كفاية رأس المال "آمن"، مضيفاً أن البنك يرفع من رصيد رأس المال سنوياً وفقاً للأرباح المحتجزة.

من ناحية أخرى، قال رئيس البنك الأهلي إن المعاملات المالية الرقمية تحتاج إلى صدور التشريعات التي تتيح إتمام توقيع العميل إلكترونياً.

وأضاف هشام عكاشة، أن البنك الأهلي يعد أول بنك مصري يقدم خدمات البنك الرقمي من خلال إطلاق 4 فروع رقمية تتيح للعميل إتمام كافة المعاملات المالية إلكترونياً.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق