أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

رئيس "دار الأركان":"لايوجد لدينا تاريخ من التعثر أو هيكلة الديون"


قال رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري، إنه "لا يوجد لدينا تاريخ من التعثر أو إعادة هيكلة الديون".

وأضاف يوسف الشلاش، في حديثه عبر قناة "سي إن بي عربية" اليوم الثلاثاء، أن الشركة قامت بإصدار أكثر من 10 أوراق مالية على مدار 15 عاماً في أسواق مختلفة.

كما أشار الى أن الشركة لم تتعثر في السداد ولم تقم بإعادة جدولة أي من إصداراتها، ووفت بالتزاماتها تجاه حملة تلك الأوراق، وذلك ما عزز ثقة المستثمرين في الشركةن موضحاً أن الشركة لاتزال تحافظ على كلفة دين معقولة، والتي تعتبر أقل من 7 بالمائة.

وأضاف أن الشركة تعتزم أن تكون تكلفة التمويل أقل في الفترات القادمة مشيرا الى أن انخفاض أسعار الفائدة سيكون له تأثير في خفض التكلفة.

وأوضح أن تكلفة الدين لدى الشركة أقل من 7 بالمائة في المتوسط، مشيراً إلى أن محفظة الديون لدى الشركة أغلبها طويلة الأجل.

وصرح الشلاش مؤخراً أن محفظة التأجير تحسنت خلال الربع الثاني من العام الجاري بالمقارنة مع الأرباع السابقة، مبيناً أن الأعباء التمويلية انخفضت بنسبة 6 بالمائة، مشيراً إلى أن معظم التمويل لدى "دار الأركان" من إصدار الأوراق المالية ومددها طويلة الأجل .

كما تطرق في حديثه الى مشروع الشركة في دبي، مشيرا الى أن المشروع يسير وفق المخطط له كما أنه وصل لمراحل متقدمة من تنفيذ البنية الأساسية، حيث تم ترسية عقد المقاول الرئيسي واستلام الموقع.

ولفت الى أن الشركة سوقت ما يقارب 47 بالمائة من حجم المشروع، وهو ما يمنحها اطمئنانا من ناحية إمكانية تسويقه حيث يفترض تسليمه في 2022، متوقعا أن يشهد سوق العقارات في دبي تعافيا في العام المقبل.

وتابع الشلاش إن محفظة الشركة العقارية تبلغ 15 مليار ريال والتي تشمل أراضي ومشاريع مطورة وتحت التطوير، مبينا أن المعيار المحاسبي في السعودية متحفظ، حيث تسجل الأرقام، حسب القيمة التاريخية لها.

كما أشار الى أن قيمة المحفظة العقارية للشركة تعتبر مطمئنة جدا ولا يوجد قلق حيالها وذلك بالرغم من التغيرات السعرية التي شهدها السوق في الثلاث سنوات الماضية.

وانخفضت الأرباح الصافية لشركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية في الربع الثاني من هذا العام بنحو 31 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى ما يقارب 75 مليون ريال، كما انخفضت أرباح الشركة بالنصف الأول بنسبة 77 بالمائة على أساس سنوي وصولاً إلى 100 مليون ريال.

7 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق