أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

تقرير: البنوك التقليدية بأبوظبي تقتنص 83% من دخل المصارف


أظهر تقرير مركز إحصاء أبوظبي أن مجموع صافي الدخل للبنوك التجارية والإسلامية بالإمارة بلغ 15 مليار درهم في النصف الأول من عام 2019.

وأشار التقرير إلى أن الدخل الصافي للبنوك التجارية شكّل نحو 83 بالمائة من مجموع صافي الدخل لجميع البنوك في حين أن النسبة الباقية كانت من نصيب البنوك الإسلامية بنحو 13 بالمائة.

يُشار إلى أنه أهم ما يميز البنوك الإسلامية عن البنوك التقليدية هو اعتمادها في معاملاتها على مبدأ المشاركة في الربح والخسارة الذي أقرته الشريعة الإسلامية.

من أهم المزايا أيضاً تجنب البنوك الإسلامية التعامل بالفوائد البنكية وذلك عكس البنوك التقليدية التي تعتمد في عملها على نظام الفائدة في حال التوزيع ومنح القروض.

وبلغ صافي دخل بنوك أبوظبي التقليدية من الفوائد والاستثمار 12.45 مليار درهم مستحوذة بذلك على 83 بالمائة من إجمالي دخل القطاع.

في حين جاء 13 بالمائة من الدخل من البنوك الإسلامية العاملة في الإمارة.

وأوضح مركز الإحصاء – أبوظبي بالتقرير أن عدد العاملين في نهاية النصف الأول من العام الجاري بلغ نحو 11.78 ألف عامل في جميع البنوك التجارية والإسلامية محل الدراسة.

وأظهر التقرير بلوغ متوسط نصيب العامل من التعويضات الإجمالية 40.81 ألف درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 42.16 ألف درهم في النصف الأول من العام 2018.

وقطاع البنوك بإمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام من أهم القطاعات المالية الداعمة للاقتصاد الوطني.

1 view
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق