أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

بورصة أبوظبي تطور نظام الإفصاح المالي الإلكتروني


أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إجراء تحسينات وتطوير كبير على نظام الإفصاح المالي الإلكتروني الخاص بلغة البرمجة المرنة للتقارير المالية للسوق، والمعروفة اصطلاحاً باسم "إكس بي آر إل".

ويأتي هذا التحديث والتطوير لنظام الإفصاح المالي الإلكتروني والخاص بالبيانات المالية للسوق ليتماشى مع أحدث الممارسات العالمية في هذا الشأن الذي يحرص السوق دائماً على اتباعها، وفقاً لبيان.

وعمل السوق على تحديث مصفوفة بنود قوائم البيانات المالية (Taxonomy)، لتصبح أكثر ملاءمة لأحدث تعديلات معايير التقارير المالية الدولية (IFRs).

ويمكّن هذا التطوير كل المستثمرين والمحللين الماليين من تحليل البيانات بشكل أسرع، وأكثر كفاءة نظراً لما تتميز به من إمكانية تصنيف البيانات المالية بشكل يسمح بإجراء المقارنات، عمودياً وأفقياً.

ويمكن هذا التطوير الوصول إلى تحليلات متعمقة بدرجة عالية من الدقة، فضلاً عن تسهيل عمليات إصدار العديد من التقارير الإلكترونية التي يمكن بناؤها على هذه البيانات، ومن خلال هذا النظام.

ويُشار إلى أن السوق أصدر تعميماً للشركات المدرجة يطلب منها استخدام النظام الحالي المحدث والمطور اعتباراً من يوم أمس عند البدء بتعبئة النماذج الخاصة بالقوائم المالية السنوية المدققة للعام 2019.

4 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق