أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

انطلاق فعاليات معرض "الأهرام" العقاري بأبوظبي.. اليوم


تنطلق اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض "الأهرام العقاري" في أبوظبي، وتستمر حتى 21 ديسمبر الجاري، بحضور السفير شريف البديوي، سفير مصر لدى الدولة.

و"معرض الأهرام العقاري" يعد أول معرض للعقارات المصرية بالإمارات ويشكل فرصة للراغبين في الاستثمار العقاري بمصر.

ويقدم المشاركون فرصاً استثمارية على امتداد أيام المعرض الذي حقق العديد من النجاحات خلال الدورات السابقة.

وتقدم الدورة الحالية للمعرض عرضاً للتطور العمراني في مصر الذي شهد ارتفاعاً في معدل جذب الاستثمارات العقارية في الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك بعد ما حققته الشركات العقارية المصرية من نجاحات كبيرة على الأرض التي تلبي كافة احتياجات شرائح المجتمع من سكن ومصيف وتجاري واستثماري.

كما يأتي انعقاد المعرض بعد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، التي كانت تستهدف بحث تطور العلاقات المتبادلة المصرية الإماراتية على المستوى الاستراتيجي والاقتصادي.

ووفقاً لتقارير صادرة عن وزارة الاقتصاد في الدولة، بلغ حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات ومصر في عام 2018، 20.1 مليار درهم (5.47 مليار دولار)، مسجلاً زيادة قدرها 14.6 في المائة، مقارنة بـــ17.6 مليار درهم (4.79 مليار دولار) في عام 2017.

وتحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً من حيث أكثر الدول استثماراً في مصر حيث بلغ إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر 24.3 مليار درهم (6.61 مليار دولار)؛ وهو ما يعكس نشاط 990 شركة إماراتية استثمرت في مصر في نهاية عام 2018.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، أن الاستثمارات الإماراتية وصلت إلى 7.2 مليار دولار في ظل وجود 1165 شركة في مجالات مختلفة منها العقارات والسياحة والترفيه والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

ومؤخراً، قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، إن الإمارات تستهدف وصول استثماراتها في مصر إلى 14 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتحتل مصر المرتبة 28 عالمياً من حيث أكثر الدول التي تستثمر في الدولة حيث وصل الاستثمار الأجنبي المصري المباشر إلى 3.3 مليار درهم (898 ألف دولار) خلال الفترة نفسها.

2 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق