أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

"طاقة" الإماراتية توقع اتفاقية لتوزيع الكهرباء بالمغرب "دون أسلاك"


وقعت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" اتفاقية شراكة مع "ليك دايموند" المختصة في إنتاج الألماس الصناعي للصناعات عالية التقنية، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وأفادت شركة "طاقة" و"ليك دايموند"، في بيان صادر، 16 يناير الجاري، أنه بموجب الاتفاقية سيتم استخدام تقنية "توليد حزم الطاقة"، والتي ستمكن الشركة من توزيع الكهرباء من دون أسلاك، عن طريق أشعة الليزر المعززة بالألماس الصناعي المنتج مخبرياً، والألواح الشمسية عالية الطاقة.

وأوضحت "طاقة"، أن التقنية الجديدة ستحسن نظام نقل الكهرباء لدى الشركة في مملكة المغرب، فضلاً عن خفض التكاليف بشكل عام، وتعزيز توزيع الطاقة بشكل آمن ومستدام.

والجدير بالذكر، أن "ليك دايموند" نجحت في اختبار تقنية "توليد حزم الطاقة"، بعد إجراء اختبارات لتزويد طائرات الدرون بالطاقة ضمن برنامج الدعم لمكتب الفضاء السويسري الهادف لنقل الطاقة للأقمار الاصطناعية.

وستركز التقنية، على إنتاج كهرباء عبر أشعة الليزر التي تضم الماس المزروع في المعمل إلى الألواح الكهروضوئية عالية الطاقة التي تقع على بعد عدة كيلومترات وتحويل الضوء إلى كهرباء.

وستستخدم "ليك دايموند"، الماس بالمختبرات لتمكين شعاع الليزر أن يظل قويا بما فيه الكفاية على مسافات طويلة لتوليد الطاقة الخلايا الكهروضوئية. فبدلاً من استخدام الإلكترونات التي تسافر عبر كابلات مكلفة، ستُحمل الطاقة بدلاً من ذلك بفوتونات تسافر عبر الهواء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طاقة، سعيد حمد الظاهري، إن التقنية الجديدة ستسمح بتحقيق قفزات في الاستثمارات الباهظة في البنية التحتية للكهرباء لتوزيع الطاقة المستدامة والتنمية الاقتصادية.

وتابع، أنه يمكن استخدام نقل الطاقة عبر الليزر لتزويد المناطق الأقل تطوراً على الكوكب بالكهرباء، وتوجيه الكهرباء إلى المناطق النائية دون الحاجة إلى بناء بنية تحتية مكلفة، وهو أحد العوامل الحالية التي تحد من التطور في بعض البلدان.

5 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق