أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

المعدن الأصفر يسجل أعلى مستوياته في 6 أشهر بدعم من مخاوف تباطؤ النمو العالمي


شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال تداولات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوياتها خلال ستة أشهر، وذلك بالتزامن مع سعي المستثمرين للبحث عن ملاذ آمن بفعل ارتفاع حالة المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، بالإضافة إلى موجة التقلبات الحادة التي تشهدها أسواق الأسهم العالمية، فضلاً عن تراجع قيمة الدولار الأمريكي.

وتمكنت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس من ملامسة أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو الماضي عند 1292.32 دولاراً للأوقية، في حين أنه هبط بنسبة 0.4 % ليصل إلى مستوى 1289.10 دولاراً للأوقية.

وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 % خلال تداولات اليوم، لتقفز إلى مستوى 1291.20 دولاراً للأوقية.

ومن ناحية أخرى فقد أشار مدير التداولات لدى وينج فونج للمعادن النفيسة في هونج كونج السيد "بيتر فونج" إلى أن هبوط قيمة الدولار قد لعبت دوراً ملحوظاً في دعم المعدن الأصفر، لافتاً إلى أن المستثمرون باتوا يخشون من التقلبات المستمرة في أسواق الأسهم، الأمر الذي دفعهم إلى أن يبحثوا عن الذهب باعتباره كملاذاً آمناً.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية قد هبط بنسبة تزيد عن 2 %، في حين أن الين الياباني الذي يعتبر كأحد الملاذات الآمنة قد سجل ارتفاعاً ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي.

9 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق