أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

هيئة السوق السعودية ترخص لأول منشأة متخصصة بإصدار أدوات الدين


رخصت هيئة السوق المالية السعودية لأول منشأة ذات أغراض خاصة "إتقان فاينانس"؛ لإصدار أدوات دين مدعومة بأصول وفقاً للقواعد المنظمة للمنشآت ذات الأغراض الخاصة التي أصدرتها الهيئة.

وقالت هيئة السوق في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن هذا الترخيص يعتبر الأول من نوعه بالمملكة لتأسيس منشأة ذات أغراض خاصة لممارسة نشاط إصدار أدوات الدين، مبينة أن المنشأة تتمتع بالذمة المالية والشخصية الاعتبارية المستقلة، وتنتهي بانتهاء الغرض الذي أسست من أجله.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن من أبرز الأهداف لتأسيس منشأة ذات أغراض خاصة هي الحصول على التمويل عن طريق مصدر بديل للقروض البنكية والمؤسسات المالية، وذلك عن طريق إصدار أدوات دين من خلال منشأة ذات أغراض خاصة.

وتابعت: "إلى جانب نقل الأصول للمنشأة لتحويل المخاطر المرتبطة بالأصول إليها أو تقييد بعض الالتزامات المتعلقة بأدوات الدين المصدرة في القوائم المالية للمنشأة بدلاً من راعي المنشأة أو ملاكها، وحماية حقوق المستثمرين (حاملي أدوات الدين) من إفلاس الجهات المرتبطة بالمنشأة كراعي المنشأة أو ملاكها".

وأكدت هيئة السوق، أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لدورها في تنظيم وتطوير السوق المالية، وسعياً منها إلى تطوير سوق الصكوك وأدوات الدين وتنويع مصادر التمويل لمشاريع القطاعين العام والخاص.

يذكر أن الهيئة أصدرت، في ديسمبر 2017، القواعد المنظمة للمنشآت ذات الأغراض الخاصة والنظام الأساسي للمنشأة ذات الأغراض الخاصة؛ وذلك بموجب قرار من مجلس الهيئة بناءً على نظام السوق المالية.

وفي الأول من أبريل 2018، دخلت القواعد المنظمة للمنشآت ذات الأغراض الخاصة حيز التنفيذ.

20 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق