أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

هيئة السوق توافق تغييرات بشروط وأحكام صندوق المشاعر ريت


أعلنت شركة مسقط المالية عن حصولها على موافقة هيئة السوق المالية على إجراء تغييرات أساسية في شروط وأحكام صندوق المشاعر ريت، وذلك من خلال تعديل أهداف استثمار الصندوق.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، إن التعديلات تتمثل في الاستثمار بعقارات مُدِرة للدخل في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة تخصيص تتراوح ما بين (55% – 100%) من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

وكذلك الاستثمار في عقارات مُدِرة للدخل في جميع مدن المملكة (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة) بما لا يزيد عن 45% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

ونصت التعديلات على أنه يجوز للصندوق الاستثمار في عقارات مُدِرة للدخل خارج المملكة العربية السعودية بما لا يزيد عن 25% كحد أقصى من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

ولأن الصندوق سيستثمر في المقام الأول في الأصول العقارية المطورة والجاهزة للاستخدام، فإنه أيضاً قد يستثمر بما لا يزيد عن 25% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق في حقوق المنفعة، ومشاريع التطوير العقاري المجدية سواء كانت مملوكة من قبله أم لم تكن، والنقد وما في حكمه، وحدات صناديق الاستثمار المرخصة من الهيئة، الشركات العقارية.

بالإضافة إلى تجديد وإعادة تطوير العقارات، واتفاقيات إعادة شراء العقار.

ونصت على أن الصندوق لن يقوم بالاستثمار في الأراضي البيضاء.

وأوضحت مسقط المالية أن التغيير المذكور في أهداف الاستثمار يمثل "تغييراً أساسيا" في أهداف الصندوق والتي تتطلب موافقة مالكي الوحدات.

وتابعت: في هذا الصدد سيتم الإعلان عن الدعوة لحضور اجتماع مالكي وحدات الصندوق الغير عادي في المستقبل القريب للتصويت على إجراء التعديلات في شروط وأحكام الصندوق.

12 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق