أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

5 أحداث اقتصادية مرتقبة بالأسواق العالمية خلال الأسبوع



ينتظر المستثمرون بالأسواق العالمية في الأسبوع الجاري أسبوع مليء بالأحداث الاقتصادية الهامة، أبرزها الإفصاح عن تقرير "أوبك" الشهري وبيانات النمو الاقتصادي في اليابان ومعدل التصخم في الولايات المتحدة.

الموازنة الإيطالية

تنتهي المهلة التي منحها الاتحاد الأوروبي إلى الحكومة الإيطالية بتعديل بنود موازنتها في 13 نوفمبر الجاري، حيث منحت بروكسل روما مهلة لإعادة صياغة مقترحات الإنفاق والضريبة.

واعترض الاتحاد الأوروبي على بعض بنود الموازنة من ضمنها مستهدف إيطاليا لعجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي عند مستوى 2.4%، ويرى الاتحاد أن ذلك العجز سيورط روما في مزيد من الديون.

وفي الأسبوع الماضي أكد وزير مالية إيطاليا على وجود اختلاف بوجهات النظر بين الاتحاد الأوروبي وروما حول مسألة الموازنة للعام المقبل لكن في الوقت نفسه أكد أن ذلك لا يعني أنهم لا يمكنهم أن يدخلوا في نقاش بناء بين الاتحاد وروما.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

يناقش جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، ورئيس الفيدرالي في ولاية دالاس روبرت كابلن قضايا الاقتصاد العالمي والقضايا الوطنية في تكساس يوم الأربعاء.

كما أن المستثمرين يستمعوا إلى تصريحات نائب رئيس الفيدرالي راندال كارلوس أمام الكونجرس حول الإشراف المصرفي هذا الأسبوع، فضلاً عن عدد من المتحدثين باسم الفيدرالي مثل رئيس الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي سيتحدثون هذا الأسبوع.

وفي الأسبوع الماضي قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة عند مستوى يتراوح بين 2% و2.25%.

وفي الوقت نفسه أكد الفيدرالي على توقعاته بزيادة إضافية لمعدل الفائدة في العام الجاري.

نتائج أعمال الشركات

قارب موسم إعلان نتائج أعمال الشركات الأمريكية على الإنتهاء حيث من المتوقع أن تعلن 13 شركة فقط داخل مؤشر "ستاندرد آند بورز" عن نتائج أعمالهم الفصلية في الأسبوع الجاري.

وتعد شركة "وول مارت" هي أبرز الشركات المقرر لها الإفصاح عن الأداء المالي هذا الأسبوع، وكانت حققت في الربع الثاني أقوى مبيعات في 10 سنوات.

بيانات اقتصادية

من المقرر أن يتم الكشف في الأسبوع الجاري عن عدد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة ودول آسيوية وأوروبية.

وتعلن اليابان يوم الثلاثاء بيانات النمو الاقتصادي عن الربع الثالث من العام الجاري وسط توقعات أن يُسجل انكماشاً بنحو 0.3% على أساس فصلي بعد نمو بنسبة 0.7% في الربع الثاني.

أما بريطانيا فتعلن بيانات معدل التضخم عن أكتوبر الماضي يوم الأربعاء وسط توقعات أن يبلغ مؤشر أسعار أسعار المستهلكين مستوى 2.5% على أساس سنوي، مقابل 2.4% في سبتمبر.

وفي اليوم نفسه تكشف الولايات المتحدة عن بيانات التضخم وسط تقديرات أن يُسجل نمو شهري بنحو 0.3% مقابل 0.1% خلال سبتمبر.

تقرير أوبك

تعلن منظمة "أوبك" تقرير الإنتاج الشهري عن أكتوبر الماضي يوم الثلاثاء المقبل، وسط توقعات زياد الإنتاج لأعلى مستوى في عامين.

وكشف مسح صادر عن وكالة "رويترز" أن متوسط إنتاج أعضاء أوبك والبالغ عددهم 15 دولة سجل 33.31 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر الماضي، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2016، بزيادة 390 ألف برميل يومياً مقارنة بسبتمبر.

وأوضح المسح أن مستوى التزام أوبك باتفاقية خفض الإنتاج تراجع إلى 107% في أكتوبر، مقابل 122% خلال سبتمبر الماضي بعد التعديل.


0 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق