أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

سوق دبي المالي يصدر القواعد المنظمة لخدمتي إعادة الشراء والمرابحة



أعلن سوق دبي المالي عن إصدار نظامين جديدين يتيحان للمتعاملين تنفيذ صفقات إعادة الشراء والمرابحة على الأوراق المالية المدرجة في السوق.

وأوضح السوق أنه أصبح بإمكان المستثمرين في سوق دبي المالي الاستفادة من الخدمتين الجديدتين لنقل اوراقهم المالية المدرجة في السوق ضمن صفقات إعادة الشراء (الريبو) أو صفقات المرابحة مع المؤسسات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وذكر أنه بموجب هذين النظامين يمكن لسوق دبي المالي تنفيذ طلبات المستثمرين لنقل الأوراق المالية للشركات المدرجة في السوق بين الطرفين البائع والمشتري ضمن صفقات إعادة الشراء (الريبو)، وذلك وفقاً لاتفاقية إعادة الشراء بينهم وللمتطلبات الخاصة بالسوق.

ويمكن للسوق أيضاً تنفيذ طلبات نقل مماثلة في إطار صفقات المرابحة بين المؤسسات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وعملائها من المستثمرين، وذلك للشركات المالية المدرجة في السوق.

ولفت السوق إلى أنه حصل على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق هاتين الخدمتين.

وأشارت مريم فكري الرئيس التنفيذي للعمليات رئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي إلى أنه أصبح بإمكان المستثمرين الدخول في اتفاقيات إعادة شراء (الريبو) من خلال بيع أوراقهم المالية المدرجة في السوق من قبل مؤسسة مالية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية لإنجاز صفقات تمويل بنظام المرابحة مدعومة بالأوراق المالية المملوكة لعملائها.


0 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق